إعلان

بالصور.. محلب: ''الأدنى للأجور'' سيطبق على الهيئات الخاصة وقطاع الأعمال قريباً

11:00 م الثلاثاء 11 مارس 2014

بالصور.. محلب: ''الأدنى للأجور'' سيطبق على الهيئات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن المرحلة المقبلة سوف تشهد اعادة هيكلة دعم الطاقة مرة أخرى، والبالغ 130 مليار جنيه سنويا، وذلك لعدم وصوله الى مستحقيه وتمتع الأثرياء بالجزء الأكبر منه.

وقال فى هذا الصدد أن قطاعات التعليم والصحة والمرافق والنقل، تحتاج الى تمويل كبير خلال المرحلة المقبلة، مضيفاً أنه سيتم دعم الفقراء والوصول الى للمناطق المحتاجة خاصة فى صعيد مصر، وفي إطار خريطة الفقر.

وكشف محلب خلال مشاركته في احتفالية البدء فى تنفيذ المشروعات الاستثمارية التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية، بتمويل من الاتحاد الأوربي بمبلغ 70 مليون يورو، مساء اليوم الثلاثاء، عن تطبيق الحد الأدنى للأجور بنسبة 100% لجميع العاملين في الجهاز الإداري للدولة، معلناً أنه سوف يتم قريبا تطبيق الحد الأدنى فى الهيئات الاقتصادية والهيئات الخاصة، على أن يتم فى مرحلة ثالثة على العاملين فى شركات قطاع الأعمال.

وأشار إلى أهمية الحد الأدنى في توفير احتياجات المواطنين وحرص الدولة على تطبيقه، مطالبا المواطنين بـ''الصبر لمدة 3 شهور وذلك لاستجابة المطالب المالية المعقولة لهم''.

وأضاف إن ''التحدي الأكبر أمامنا هو مواجهة البطالة خاصة بعد أن بلغت 13.5% وأن الحكومة ستعمل على خريطة الفقر ومواجهته من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان