إعلان

الصيادلة الحكوميين: مستمرون في الإضراب لحين الاستجابة للمطالب

02:29 م الثلاثاء 11 مارس 2014

الصيادلة الحكوميين: مستمرون في الإضراب لحين الاستج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

واصل الصيادلة الحكوميين بمستشفيات وزارة الصحة، لليوم الرابع على التوالي إضرابهم الجزئي المفتوح والذي بدء يوم السبت 8 مارس للمطالبة بكادر طبي عادل وإصلاح المنظومة الصحية.

ووفقا لبيان صادر عن نقابة الصيادلة، الثلاثاء، تقوم غرفة العمليات بالنقابة العامة للصيادلة بمتابعة الإضراب بكافة محافظات الجمهورية لحصر نسب المشاركة ورصد المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتعسفين ،وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل يوم السبت المقبل خلال مؤتمر صحفي مشترك لنقابات ''الصيادلة ،الأطباء البشريين ،والأسنان''.

وقال الدكتور علاء الصغير، مقرر لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، عضو اللجنة العليا لإضراب الصيادلة، إن الصيادلة مستمرون في الإضراب لحين الاستجابة لمطالب الصيادلة العادلة وإقرار مشروع قانون كادر طبي موحد يساعد على الارتقاء بالمنظومة الصحية وتحقيق التنمية المهنية المستدامة لأعضاء الفريق الطبي.

وأضاف أن النقابة تسير في طريق التفاوض مع وزارة الصحة، وتقدمت اللجنة العليا لإضراب النقابات الطبية للوزارة بمقترحات للخروج من الأزمة.

وأشار إلى أن النقابة تنتظر أن تتحول الوعود لقرارات تنفذ على أرض الواقع .

وفي السياق ذاته، أرسلت النقابة العامة للصيادلة خطاباً اليوم لكل من رئاسة الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزير النقل، ورئيس هيئة النقل العام طالبت فيه بسرعة التدخل لرفع الظلم عن الصيدلي أحمد سلامة وحمايته من بطش الإدارة به.

وأوضحت النقابة في خطابها أن الصيدلي مكلف بمستشفى هيئة النقل العام بالقاهرة، وهو يتعرض الآن للتعسف والتعنت الشديد من قبل الدكتور مصطفى احمد عرفان رئيس الإدارة المركزية للشئون الطبية بهيئة النقل العام، وذلك وفقا لخطة ممنهجة للتنكيل بهذا الصيدلي وجعله عبرة لكل من يجرؤ على استخدام حقه المشروع الذي كفله له الدستور في الإضراب عن العمل للمطالبة بالحقوق المشروعة. حسب بيان النقابة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان