إعلان

''العدل'' تشّكل لجنة حكومية للردّ على اتهامات انتهاك حقوق الإنسان في مصر

12:20 م الثلاثاء 11 مارس 2014

''العدل'' تشّكل لجنة حكومية للردّ على اتهامات انته

كتب- عمر علي:

صرح أحمد السرجاني، مساعد وزير العدل لشؤون حقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بأنه هناك لجنة حكومية مُشكلة تقوم بالرد على اتهامات منظمات حقوقية دولية بوجود انتهاكات لحقوق الإنسان في مصر.

وأضاف ''السرجاني''، في تصريحات صحفية، بأن اللجنة مُشكلة برئاسة المستشار أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية وعضويته وعدد من مسؤولي حقوق الإنسان.

ولفت ''السرجاني''، أن اللجنة سوف تنتهي من إعداد تقرير خلال أسابيع وستحيله إلى وزارة الخارجية لتقديمه للأمم المتحدة، متضمنا الردود على كل ما زعمته المنظمات الأجنبية.

وأشار ''السرجاني'' إلى أن اللجنة تقوم يوميا بالرد على هذه الانتهاكات التي تزعم منظمات حقوق الإنسان العالمية وجودها في مصر وذلك عبر وزارة الخارجية بحسب قوله.

وأضاف ''سبب إصدار التقرير الدولي بهذه السرعة يعود إلى لفظ التعجيل الذي تسبقه المنظمات في رسائلها عندما ترسل لمصر للاستفسار عن واقعة تعذيب أو انتهاك، حيث تقوم بإرسال أسماء وهمية وغير معروفة لدى المؤسسات الحكومية ويتبين فيما بعد أنها غير حقيقية''.

وسلطت عدد من الصحف الأجنبية والمنظمات الحقوقية، الضوء في الأسابيع الماضية على معاملة المسجونين من الحقوقين والصحفيين، متهمين السلطات الأمنية والقضائية بالتقصير.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان