إعلان

غدًا.. محلب يشهد احتفالية البدء في تنفيذ مشروعات ''الاستثمار في التشغيل''

03:09 م الإثنين 10 مارس 2014

غدًا.. محلب يشهد احتفالية البدء في تنفيذ مشروعات '

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يشهد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مساء غد الثلاثاء احتفالية البدء في تنفيذ مشروعات الاستثمار في التشغيل والذي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمبلغ قدره 70 مليون يورو.

وقال الصندوق الاجتماعي في بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إن تلك المشروعات تأتي في إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الذي تتبناه الحكومة المصرية، ويقوم بالإشراف على تنفيذه البنك الدولي ويشارك في تمويله بـ 200 مليون دولار.

وأضاف أن هذا البرنامج يهدف لمواجهة التباطؤ الاقتصادي، وارتفاع نسبة البطالة، والحد من زيادة معدلات الفقر، وكأحد الاستراتيجيات لمعالجة احتياجات مصر العاجلة لإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل وذلك من خلال تنفيذ برنامج للتشغيل يستخدم أساليب ومنهجية العمالة الكثيفة والذى يقوم على تنفيذه الصندوق بالاشتراك مع المحافظات والوزارات المعنية على مستوى الجمهورية باستخدام صغار المقاولين المحليين، والجمعيات الأهلية ذات الخبرة.

ويحضر الاحتفالية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والمشرفة على الصندوق الاجتماعي للتنمية، ولفيف من الوزراء، والمحافظين المعنيين، وهارتفيج شافر المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، والسفير جيمس موران رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر.

ومن المزمع أن يتم تسليم عقود المشروعات لعدد 15 جمعية أهلية في خمس محافظات على هامش الاحتفالية كبداية لتنفيذ هذا المشروع الهام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان