إعلان

السيسي يشهد الندوة التثقيفية العاشرة ويكرم عددا من أسر الشهداء

02:40 م الإثنين 10 مارس 2014

السيسي يشهد الندوة التثقيفية العاشرة ويكرم عددا من

كتب - أحمد الشريف:

شهد المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربين اليوم الاثنين، وقائع الندوة التثقيفية العاشرة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة ، والتي تأتي في اطار احتفالات مصر وقواتها المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم والذي يواكب ذكري استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس اركان حرب القوات المسلحة، الذي قدم روحه فداء لمصر في التاسع من مارس عام 1969 مع بداية حرب الاستنزاف

بدأت وقائع الندوة بعرض فيلم تسجيلي تناول نماذج لبطولات وتضحيات أبناء مصر الذين سطروا بحروف من نور قصص البطولة والاستشهاد عبر الحروب التي خاضتها مصر دفاعا عن الوطن وكرامة شعبة العظيم من جيل إلى جيل .

واشتملت الندوة محاضرة بعنوان "منزلة الشهيد عند الله " تحدث فيها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف عن الفضل والمنزلة التي اختصها المولي عز وجل بالشهيد، والتي تعد أعظم منزلة واعلاها عند الله، بما قدمه من بطولة وتضحية من اجل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الوطن وصون امنه واستقراره .

واستعرض اللواء نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب جهود القوات المسلحة في تقديم كافة اوجه الرعاية لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية من خلال الانشطة والخدمات الصحية والاجتماعية والترفيهية التي تقدمها الجمعية وافرعها المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية تقديرا لما قدموه لمصر من تضحيات وبطولات .

وشهدت الندوة تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا ارواحهم دفاعا عن مصر وشعبها ، حيث قدم الشاعر يس خضر فقرة شعرية تضمنت انشودة بعنوان رسالة من ام الشهيد ، كما قدم المطرب ماهر محمود فقرة غنائية بعنوان في الجنة يا شهيد .

وقام المشير عبد الفتاح السيسي بتكريم عدد من قدامي قادة القوات المسلحة وعدد من اسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية ، كما قام بتكريم عدد من الامهات المثاليات لجمعية المحاربين القدماء .

وفي نهاية الندوة قدم المشير عبدالفتاح السيسي التحية لأرواح الشهداء الذين قدموا ارواحهم ودمائهم من اجل حرية الوطن ، مؤكدا أن دماء الشهداء هي التي كتبت تاريخ مصر ، ووضعت الاساس لبناء مصر الحديثة ودعم قدرتها على مواجهة التحديات بفضل التلاحم بين الشعب وقواته المسلحة .

وأشار المشير إلى ان الاحتفال بيوم الشهيد يعد تكريما للمبادئ السامية والقيم النبيلة التي ترتكز عليها العسكرية المصرية ، والذي يتواكب هذا العام مع جهود القوات المسلحة والشرطة في تجفيف منابع الارهاب والتصدي لأعداء الوطن لتضيف هذه الجهود شهداء جدد الي قائمة شهداء مصر العظام .

وأشاد برجال القوات المسلحة الذين يثبتون كل يوم انهم جيش وطني شريف جدير بثقة شعبه العظيم بما يقدمه من عطاء وتضحيات من جيل الي جيل ، مؤكدا ان مصر وقواتها المسلحة لن تنسي كل من قدم دمه وجهده في سبيل الحفاظ علي الوطن واستقراره .

حضر الندوة الفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من قدامى المحاربين ومصابي العمليات الحربية وعدد من اسر الشهداء

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان