إعلان

قومي المرأة يبحث دعم الفتيات والسيدات للحصول على فرص العمل والتدريب‎

01:48 م الإثنين 10 مارس 2014

قومي المرأة يبحث دعم الفتيات والسيدات للحصول على ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

شاركت مرفت تلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة في أعمال الدورة (58) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW التي تُعقد بنيويورك خلال الفترة 10- 21 مارس الجاري.

وصرحت التلاوي، في بيان للمحلس، الاثنين، بأنه من المُنتظر أن تبحث الدورة (58) التحديات والإنجازات التي تحققت على صعيد تنفيذ الأهداف الإنمائية للألفية للنساء والفتيات، علاوة على استكمال ما تم إقراره في الدورة السابقة التي انتهت إلى إصدار الوثيقة الدولية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة مع تأكيد إعلان وبرنامج عمل بكين، مضيفة أن الدورة تبحث كذلك سبل حصول النساء والفتيات على فرص متكافئة في مجالات التعليم والتدريب والتكنولوجيا وفرص العمل اللائقة .

كان المجلس القومي للمرأة قد شارك في فعّاليات الدورة (57) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ممثلاً عن الوفد الرسمي المصري بصفته الآلية الوطنية المعنية بشئون المرأة ، وانتهت الدورة إلى إصدار الوثيقة الدولية لمنع جميع أشكال العنف ضد المرأة .

تجدر الإشارة إلى أن لجنة وضع المرأة تلعب دورا محوريا في تعزيز حقوق المرأة، وتوثيق واقع حياة المرأة في جميع أنحاء العالم، وتشكيل المعايير العالمية في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان