إعلان

وزيرة البيئة: محلب مهتم بالفقراء والعدالة البيئية أحد أولويات الوزارة

11:40 ص الإثنين 10 مارس 2014

وزيرة البيئة: محلب مهتم بالفقراء والعدالة البيئية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، أن مبادرة فصل المخالفات من المنبع منظومة لجميع أنحاء جمهورية مصر العربية وسيتم تعميمها تدريجيا على كافة مناطق ومحافظات الجمهورية خلال المرحلة القادمة.

وقالت إسكندر، في تصريحاتها لبرنامج ''صباح الخير يا مصر''، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم الاثنين :''رئيس الوزراء إبراهيم محلب مهتم كثيرا بالفقراء، وكذلك وزارة البيئة تضع العدالة البيئية كأحد أولوياتها، فالفقراء هم أكثر تضررا من تلوث البيئة في مصر، ومبادرة فصل المخلفات من المنبع ليست ملك فقط القاهرة والجيزة، وبعد تطبيقها في حي الدقي ستطبق في حي العجوزة ثم إمبابة ثم باقي الأحياء وفقا لما يقرره المحافظين''.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مبادرة فصل المخالفات من المنبع تعتمد على فرز المواطنين للقمامة في المنازل وفصل مخالفات الطعام عن المخالفات الصلبة، مشيرة إلى أن إنهاء شركات النظافة الأجنبية تعاقدها في الجيزة ساعد الكثير من الشركات الشبابية التي سجلت في وزارة الاستثمار على الدخول في هذا المجال.

وأكدت الدكتورة ليلى إسكندر بعد ذلك أن المخلفات الصلبة والطاقة والمحميات الطبيعية والتلوث الصناعي من أهم أولويات وزارة البيئة خلال المرحلة القادمة، مشيرة لضرورة مراجعة قانون البيئة في مصر بما يضمن تحسين لوضع البيئة وللحد من معدلات التلوث.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان