إعلان

خبير إستراتيجي: لا يوجد إنقلاب عسكري محدد التوقيت يُحذر فيه الرئيس 3 مرات

03:21 م السبت 01 مارس 2014

خبير إستراتيجي: لا يوجد إنقلاب عسكري محدد التوقيت

كتبت – نورا ممدوح:

قال اللواء حمدي بخيت، خبير استراتيجي، أن الفترة التي تمر بها مصر تعتبر فترة حرجة تحتاج إلى أفكار وإجراءات واعمال متميزة لنقل الأمة من منطقة ضيقة إلى رحاب أوسع، مشيرا إلى أنه لابد من توصيل ما يدور فى البلاد لأبناء المصريين فى الخارج بدون تضليل، قائلا ''هؤلاء المصريين يمثلون دعم وقيمة مضافة للوطن ''.

جاء ذلك في مؤتمر ''قوتنا فى وحدتنا''، الذي عقد اليوم السبت، بمقر قطاع الهجرة، تحت رعاية ناهد العشري وزيرة القوى العاملة والهجرة بالتعاون مع اتحاد المصريين في أوروبا، رغم غيابها عن المؤتمر، بعد استدعائها لأداء حلف اليمين.

وأشار بخيت، إلى أن الغرب يحاول نقل شائعات مغرضة واستخدام الاعلام الماجور في الخارج، لذلك تم عقد هذا المؤتمر للتواصل معهم وتوصيل لهم رسالة قوية، مؤكدا أن مصر تعيش مرحلة حرجة تنتقل فيها إلى مرحلة أفضل من خلال خارطة الطريق بتحقيق استحقاقات هامة بدأت بإقرار الدستور.

تابع بخيت، '' مصر حققت اكبر استحقاق فى الوفاق الوطني المتمثل في الدستور وكادت أن تكون قد انتهت من اختيار رئيسها القادم وأنه بذلك يكون قد تم تحقيق ثلثي خارطة الطريق''


وشدد الخبير الإستراتيجي ،على أنه لابد من تحقيق الوفاق الوطني الذي ينعكس على من يعيشون فى الخارج ،مؤكدا أن مصر سوف تظل قوية باتصالها مع ابنائها بالخارج.

ولفت إلى أنه عندما يتم ذكر كلمة الإنقلاب العسكري يجب التأكيد أنه '' لا يوجد انقلاب يتم تحذير فيه الرئيس ثلاث مرات، أو ان يكون محدد التوقيت ، أو انه لم تنتشر القوات المسلحة حول القصور الرئاسية ، وعدم إسالة نقطة دماء واحدة''.

ومن جانبها قالت فريدة الشوباشي، الكاتبة الصحفية، أن جماعة الإخوان التي كانت تحكم مصر تدين بالولاء للخارج لتنفيذ أغراض معينة.

أضافت الشوباشي، أنه عندما ظهر المشير عبد الفتاح السيسي قائد الجيش العظيم ، ، وأنه تصدى لتخليص الوطن من براثن الصفقة المشبوهة التي كانت تهدف إلى فتيت مصر.

تابعت الشوباشي، '' ثورة يناير طالبت بالعيش و الحرية والعدالة الإجتماعية، وأن ثورة 30 يوليو هي التي تقوم بتفعيل هذه المطالب وتحقيقها'' مؤكدة أنه لابد أن يقوم أبناء المصريين بالخارج بنقل صورة حقيقية للغرب و أن مصر هي الدولة الحضارية متعددة الاجناس والاديان ومثال للتسامح والاسلام الوسطي .

وقال جمال عبد المعبود، نائب رئيس اتحاد العاملين بأوروبا، أن مصر تواجه الآن ظاهرة الارهاب، قائلا'' الارهاب إلى الزوال وهو ماثبت عبر التاريخ''.

أضاف عبد المعبود، أن ظاهرة الارهاب تأتى فى اوقات ضعف الامم لذلك يجب ان يتحد الجميع لمواجهته وتدعيم الجيش المصري ، مشيرا إلى أن الارهاب لم ينجح فى تغيير اي مفهوم لاي دولة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان