إعلان

''قومى المرأة'' يطالب بوضع إستراتيجية إعلامية للمرأة العربية

01:08 م السبت 01 مارس 2014

''قومى المرأة'' يطالب بوضع إستراتيجية إعلامية للمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبد الناصر:

قام محمد عبد السلام، مدير الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، بتمثيل المجلس فى فعّاليات المنتدى العربي حول ''المرأة والإعلام فى ظل المتغيرات الراهنة '' والذى عُقد بمراكش فى المغرب.

وانتهى المنتدى إلى توصيات هامة تتعلق بسبل تحسين صورة المرأة فى وسائل الإعلام العربية، ومن بينها إنشاء مرصد إعلامي عربي يرصد صورة المرأة فى وسائل الإعلام العربية، ووضع إستراتيجية إعلامية خاصة بالمرأة العربية تلتزم بها جميع المؤسسات الوطنية، علاوة على إقامة دورات تدريبية للقائمين على وسائل الإعلام العربية.

كما خلُص المؤتمر إلى ضرورة إحداث تشبيك بين إدارات الإعلام فى المجالس الوطنية والجمعيات الأهلية لمواجهة أى إضطهاد أو تمييز ضد المرأة ،إضافة إلى تشجيع مساهمة النساء الإعلاميات في صياغة الاستراتيجية الإعلامية للقنوات التليفزيونية والإذاعية والصحافة ،كما أكد المشاركون فى المنتدى ضرورة أن تسعى المضامين الإعلامية فى الدول العربية إلى مواكبة التطور الذي تشهده الأدوار الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للنساء.

وكان المنتدى قد شهِد عقد خمس ورش عمل متوازية ناقشت موضوعات :تقييم السياسات الإستراتيجيات فى مجال الإعلام والمرأة، والإطار القانوني لتكريس صورة إيجابية للمرأة العربية فى مجال الإعلام، وتحليل الخطاب الإعلامي العربي حول المرأة ... إعلام ما بعد التحولات السياسية فى الواقع العربي ،وصورة المرأة فى الإعلام : آليات تعزيز قدرات الوصول إلى نظام الرصد، وآفاق إحداث مؤسسة إعلامية تهتم بقضايا المرأة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان