إعلان

وفاة الفنان محسن شعلان.. والفنون التشكيلية:'' ستظل إبداعاته علامات مضيئة''

08:02 م الأحد 09 فبراير 2014

وفاة الفنان محسن شعلان.. والفنون التشكيلية:'' ستظل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبه البنا:

نعى قطاع الفنون التشكيلية، الفنان محسن شعلان، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الأسبق، الذي رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 63 عاما إثر أزمة صحية مفاجأة عصر اليوم ''الأحد''.

وفي تعليق على خبر وفاة الفنان محسن شعلان المفاجئ، قال الفنان صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية : '' بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره نعزي أنفسنا والعائلة ''.

وأضاف المليجي :'' لقد شكل خبر وفاة الفنان الكبير صدمة هائلة لزملائه الفنانين ولمحبيه وجمهوره في كل مكان ، لقد خسرت الساحة الفنية أحد فنانيها الكبار إلا أنه اذا كان قد غادر حياتنا الفنية بجسده فستظل إبداعاته علامات مضيئة في سماء الفن التشكيلي المصري والعربي''.

يذكر أن الفنان محسن شعلان من مواليد القاهرة في إبريل عام1951 ، حاصل على بكالوريوس فنون وتربية عام 1974 ، وعضو واستشاري بنقابة الفنانين التشكيليين، عضو جمعية محبى الفنون الجميلة، عضو جمعية أصدقاء المتاحف ، عضو جمعية محبى الطبيعة والتراث ، وعضو جماعة الكتاب والفنانين ( أتيليه القاهرة ) ، عضو جمعية أصدقاء وكالة الغوري ، عضو بعدد من الجمعيات الفنية والثقافية الأخرى ، وشغل العديد من الوظائف كان آخرها رئيس الإدارة المركزية للخدمات الفنية للمتاحف والمعارض عام 2002 ، ثم رئيساً لقطاع الفنون التشكيلية من عامي 2006 وحتى 2010 .

أقام شعلان العديد من المعارض الفردية والجماعية في مجال الفن التشكيلي بأهم القاعات الرسمية والخاصة بمصر منذ عام 1973 آخرها معرض بعنوان ( القط الأسود .. تجربة سجن ) بقاعتي ( أحمد صبري - الحسين فوزي) بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك فبراير 2013 ، وكذلك شارك وأقام العديد من المعارض الدولية خارج مصر .

ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز والتكريمات بمصر والخارج، ويقتني أعماله كثير من الهيئات والمؤسسات والأفراد بمصر والعديد من دول العالم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان