إعلان

محافظة الجيزة تبدأ تنفيذ مشروع ''قرية نظيفة'' خلال أيام

12:38 م السبت 08 فبراير 2014

محافظة الجيزة تبدأ تنفيذ مشروع ''قرية نظيفة'' خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

تبدأ محافظة الجيزة في تنفيذ مشروع قرية نظيفة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، للنهوض ورفع كفاءة النظافة بالقرى وجعلها صديقة للبيئة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، اليوم السبت، إنه تم اختيار 3 قرى على مستوى مراكز المحافظة لتنفيذ المشروع وتضم البراجيل بمركز ومدينة أوسيم وقرية أم خنان بمدينة الحوامدية وقرية القصر بمركز الواحات البحرية والتي سيتم البدء بها خلال أيام، مشيراً إلي أنه سيتم عمل دورات تدريبية لتوعية مواطني القرى لتوعية المواطنين على كيفية مساعدة الدولة على القيام بدورهم كمواطنين فى مجال النظافة والحفاظ على البيئة.

وأضاف المحافظ، أن وزارة التنمية المحلية ستقوم بإعداد تلك القرى بالآلات والمعدات اللازمة كمنحة من الوزارة لمحافظات الجمهورية، فضلا عن قيام الوحدات المحلية التى تم اختيارها برصد احتياجاتها المطلوبة من المعدات لتنفيذ المشروع والتي بدأت مع بدء العام المالي الجاري بعد قيام رؤساء المدن والمراكز بترشيح القرى المعنية .

وأوضح أنه يقوم بالتنسيق أيضاً مع صندوق التنمية المحلية بمنح الشباب والأهالي والجمعيات الأهلية قروضاً لإقامة مشروعات تنموية بالقطاع الريفى تساهم فى رفع مستوى المعيشة للمواطنين والحد من مشكلة البطالة منها مشروعات فى الصناعات الغذائية ومعامل للألبان ومشروعات الإنتاج الداجنى ومشروعات المناحل ومشروعات الميكنة الزراعية ومشروعات الورش الحرفية .

وأشار إلي أن المحافظة بصدد القيام بعمل دورات تدريبية للشباب الحاصلين على قروض للتدريب على كيفية تصدير منتجاتهم للخارج، وفتح آفاق جديدة وقنوات لتسويق المنتجات خلال أيام، وأوضح أنه تم خلال العام الجارى منح قروضاً تبلغ 35 ألف و500 جنيه قروض لتنفيذ 15 مشروع لـ 24 مستفيد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان