إعلان

عمال شركة الحفر ينهون إضرابهم عن العمل بعد الاتفاق مع الإدارة

03:40 م الأربعاء 05 فبراير 2014

عمال شركة الحفر ينهون إضرابهم عن العمل بعد الاتفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أنهى عمال شركة الحفر المصرية إضرابهم عن العمل، بعد توقف 45 جهاز حفر في مواقع العمل المختلفة لمدة أربع أيام، وذلك بعد أن نجحت إدارة الشركة في الوصول إلى اتفاق مع إحدى الأجهزة وعودتهم للعمل مرة أخرى.

قال عمرو الشرقاوي، أحد العاملين بالشركة، إن الشركة المالكة ''بتروبل'' تمكنت من الوصول إلى اتفاق مع العاملين بجهاز ''قاهر 1'' إحدى أجهزة شركة الحفر المصرية، وتم إرسال بنود الاتفاق إلى إدارة شركة الحفر وتمت الموافقة عليها .

وأضاف الشرقاوي في تصريح لمصراوي، الأربعاء، أن بنود الإتفاق نص على أنه ستم صرف الأجازة السنوية طبقا لقانون العمل المصري فى خلال عشرة ايام من تاريخه، ويتم تحويل عقود التوب بيزنيس المشار إليها إلى عقود تابعة لشركة الحفر المصرية .

وتابع الاتفاق، ''يتم تطبيق العلاج الأسري بداية من أول يناير 2015 وطبقا للنظام المتبع فى شركات البترول، وأنه فى حالة استقالة العامل لا يوقع على مخالصة لاستلام مستحقاته إلا بعد الاستلام الفعلي لمستحقاته وفقا لما ينص عليه القانون''.

وأشار الشرقاوي إلى أنه فور إرسال هذا المنشور إلى العاملين بجهاز ''قاهر 1'' عادوا مرة أخرة للعمل وقاموا بتشغيل البريمات ، وهو مادفع باقي الأجهزة للعمل بجميع المواقع ، على الرغم من رفض البعض لهذا المنشور واعتباره استمرار لسياسة المسكنات .

وكان عمال شركة الحفر المصرية قد بدأو إضرابهم عن العمل يوم السبت الماضي ، للمطالبة بالغاء ما يسمى بالعقود ''توب بيزنيس''، والتثبيت في العمل حيث أن إدارة الشركة قامت بعمل عقود مقاول للعمال، واستبدالها بعقود عمل تحت إشراف الهيئة العامة للبترول، وعودة جميع المفصولين، وأخذ الإجازة السنوية كاملة وأن تكون خارج الضرائب، وعمل كارنيه علاج أسري بدلًا من كارنيه العلاج الشخصي، وتغيير الشركة الطبية إلى شركة جديدة.

كما طالب العمال بزيادة الراتب، أسوة بشركات الحفر العالمية، حتى يلائم المعيشة بعد رفع رواتب القطاع العام وتطبيقًا للحد الأدنى، وأن يحسب يوم الأوفر تايم بـ 24 ساعة، وأن يكون خارج الضرائب، وتعديل الأرباح إلى خمسة أشهر بدلا من ثلاثة أشهر، وإضافة أسبوع بدل مخاطر من الإجازة السنوية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان