إعلان

بالفيديو.. اعترافات المتهم بتفجيرات الهجوم الإرهابي على كنيسة العذراء

11:15 م الإثنين 03 فبراير 2014

بالفيديو.. اعترافات المتهم بتفجيرات الهجوم الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

عرضت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، الأثنين، اعترافات أبو أنس، المتهم الرئيسى في تفجيرات الهجوم الإرهابي على كنيسة العذراء بحي السادس من أكتوبر والتي راح ضحيتها أحد أمناء الشرطة.

وقال فتحي محمد الملقب بـ ''أبو أنس''، والبالغ عمره 27 عامًا ويعمل نقاشًا، ''بدأت أعتنق الفكر السلفي والتزمت بالهدي الظاهر، ونزلت الميدان في الاعتصامات والأمور هذه، وتعرفت على أشخاص في الميدان وعرفوني ضلال شيوخ السلفية، ثم عرفوني منهج التوحيد والجهاد، وألتحقت بالتدريب في سيناء لأتدرب على حمل السلاح''.

وتابع: ''أنا لا أعرف هوية أي أحد منهم لكني تعرفت على طارق عن طريق أنور في الميدان، وعرضوا عليّ أن أقوم بإعداد نفسي للمشاركة في ساحات قتال المجاهدين ضد أي أحد يحارب دين الله والموحدين، وفكري بسيط هو الإيمان بالله والكفر بالطاغوت''، مضيفاً: ''الطاغوت هو كل ما تجاوز به العبد حده مع الله من معبود أو مخلوق وكل ما يتخذ خاصية من خصائص الله عز وجل وينسبها لنفسه سواء في التشريع والنسك وأنواع العبادات ويجعلها حق له فهذا طاغوت ومَن يتبعونه هُم عبدة الطاغوت''.

واستطرد: ''هناك موحدون قلّة ومسلمون لا ينقطعون من الاسلام، ومنذ 6 أشهر كنت أسعى لفعل أي شيء في سبيل الله ضد الكفار وهم الجيش والشرطة، ولم أمتلك القدرة المادية وسعيت لمن يساعدني وألتقيت بصديقي وليد منذ أيام الميدان والعلاقة تطورت من الانترنت واتفقنا على العمل من أموال الكفار وهم النصارى والجيش والشرطة وأي كافر مقطوع في كفره الأصل في ماله الحلّ إلا بعقد إيمان أو أمان إما أن يدخل الإسلام ويؤمن أو عقد أمان وهو يندرج تحته عقد الذمة إذا كان نصراني أو معاهد، ولا توجد حالة من هذه الحالات في زماننا هذا لعدم وجود ولي أمر مسلم أو إمام للمسلمين''.

وتحدث عن الجريمة قائلاً: ''اتفقت أنا وصديقي وليد أننا سنستأجر بعض النساء لسرقة الذهب من متجر في الحي السادس وسنغنم بالذهب اللي فيه ونشتري سلاح، وطلبت من صديقي يقف في مكان عمومي وكنا بعيد عن كنيسة العذراء بما يقرب من كيلومتر وفجأة أبو يوسف نزل وفتح السيارة كأنه يصلحها وفجأة فوجئنا أن فردين الأمن جاءوا من خلف السيارة بمسافة 15 متر لذلك قلت لأبو يوسف أركب وأجري وحاولت معه الفرار لكن اضطريت أني أقوم بتجهيز السلاح وأطلق النار على المجندين، وحدث الاشتباك وقتلت أمين الشرطة وبعدها حدث إطلاق وابل نار علينا''.

يذكر أن اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، صرح بأن قوات الأمن بالمديرية، بالتنسيق مع الأمن الوطني، تمكنت من القبض على على فتحي المتهم الثالث في واقعة الهجوم على كنيسة العذراء بأكتوبر.

وأكد اللواء فاروق، أن تم ضبط المتهم ''محمد إبراهيم محمد فتحي'' 27 سنة، عاطل، بداخل منزله بالجيزة، وبحوزته ''لاب توب'' و1500 دولار وهاتف محمول.

وأضاف: تحرر محضر بالواقعة، وجاري عرضه على النيابة، لتتولى التحقيقات.
كانت وزارة الداخلية، الثلاثاء الماضي، أن قوة الشرطة المكلفة بتأمين كنيسة السيدة العذراء مريم بالحي العاشر بأكتوبر، تعرضت لاطلاق أعيرة نارية من مستقلي سيارة.

وأضافت الداخلية في بيانها: بادلتهم القوة إطلاق الأعيرة النارية، وتمكنت من ضبط (محمد. ع)مصاب بطلقات نارية بالظهر، و(أحمد محمد فؤاد عبد الرحمن) مصاب بطلق ناري بكف اليد اليمني، وبحوزتهما سلاح آلي وبندقية خرطوش و 5 طلقات.

وأشارت الداخلية إلى أن تبادل اطلاق النيران أسفرت عن مقتل الشرطي (محمد طه سيد أبو حامد) من قوة قسم شرطة ثان أكتوبر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان