إعلان

وزير الري لمصراوي: لست معنياً بتلوث مياه الشرب في البحيرة..ودخلنا مرحلة الفقر المائي منذ سنوات

06:38 م الإثنين 03 فبراير 2014

وزير الري لمصراوي: لست معنياً بتلوث مياه الشرب في

كتب- أحمد لطفي:

قال الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والري، إن وزارة الإسكان هي المعنية بتلوث مياه الشرب في مدينة البحيرة، وليس وزارة الري، مشيراً إلي أنه تم التنسيق مع وزارة الاسكان والبيئة علي الاهتمام بمشكلة تلوث المياه من خلال معالجة مشاكل الفلاحين في ري المحاصيل وإنشاء القناطر.

وأكد عبد المطلب، خلال تصريح خاص لمصراوي، مساء اليوم الإثنين، أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي منذ سنوات، وليس الوقت الحالي، مضيفاً أن الجيش يقوم حاليا بإنشاء محطات تحلية للمياه في مدينة مرسي مطروح لضمان علاج تلك المشكلة وإنشاء قناطر أسيوط، فضلا عن مشروع تطوير الري في الدلتا بالتنسيق مع وزارة الزراعة.

كما طالب الوزير، من المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك المياه وعدم الافراط بها، حتي تتمكن الوزارة وأجهزتها من معالجة المشكلة.

وكان محمد محارم، المحام بمدينة رشيد، قد أرسل إنذارا على يد محضر للدكتور محمد عبد المطلب، بصفته وزير الموارد المائية والري، ينذره بسرعة اتخاذ اللازم قانوناً حيال المسئولين بشركة مياه الشرب بالبحيرة، وكافة المسئولين بمحافظة البحيرة، نتيجة تفاقم مشكلة تلوث المياه بالمدينة، وورد في الإنذار أن مياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمي، مما قد يؤدي إلى انتشار الأمراض.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان