إعلان

بالفيديو.. التلفزيون المصري يروج للسياحة الإسرائيلية.. ومسؤول: ''الأمر قيد التحقيق''

11:47 م الخميس 27 فبراير 2014

بالفيديو.. التلفزيون المصري يروج للسياحة الإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- يسرا سلامة:

سقطة أربكت قطاع الأخبار بالتلفزيون المصري، بعد تقرير أذاعته نشرة أخبار الثانية صباحًا على القناة الأولي المصرية عن منطقة فقيرة تُسمي "جسر الزرقاء" بجوار مدينة حيفا الفلسطينية.

تقرير أعدته المحررة "مروة عواره" عن المنطقة المحتلة، واصفة إياها بالطبيعة الخلابة والساحرة، وكونها موقع سياحي مميز، لتذكر في التقرير أن شخص عربي يسمي "أحمد جحا" ومواطنة إسرائيلية تُدعي "ليتا هنن"، تشاركا في بناء فندق سياحي بأحد المنازل القديمة، واستثمار أموالهما في السياحة لتعود بالنفع على إسرائيل.

"قرية الزرقاء تجعل كل من يزورها يقع في غرامها فورًا" قالتها "مروة" في تعليقها على التقرير، مضيفة أن موقع المدينة مميز ولها تراث تاريخي جذاب، فضلًا علي احتوائها علي قرية صيادين حقيقية، بحسب التقرير، وتذكر المحررة أيضًا أسعار الغرف بالفنادق هناك إنها لا تزيد عن 75 دولار.

نوبة من الانتقادات وجهها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتلفزيون المصري، بعد عرضه للتقرير، بأنه ترويج مباشر للسياحة في بلد معاد، حيث انتقد "محمد زعزوع" التقرير معلقًا علي صفحته بـ"فيسبوك" "طب روجوا للسياحة عندنا الأول"، وقال "تامر متولي" :"احنا عملنا ثورة عشان مرسي كتب بالعبري لبريز، والتلفزيون بيروج للسياحة في إسرائيل"، وقال "رمضان غالي" ساخرًا :"والله بعد التقرير ده الواحد حب السياحة في اسرائيل".

وعلقت صفاء حجازي، مدير قطاع الأخبار، لـ"مصراوي" باقتضاب وغضب على الأمر، أن المحرر المسئول عن النشرة ورئيس التحرير تم وقفهما، وذلك من أجل التحقيق معهم من الشئون القانونية، رافضة التعليق علي التقرير لحين انتهاء التحقيقات داخل قطاع الأخبار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان