إعلان

وزير الداخلية: الحكومة ستوفر دعم غير مسبوق للوزارة لتوفير الأمن للمواطن

05:59 م الأربعاء 26 فبراير 2014

وزير الداخلية: الحكومة ستوفر دعم غير مسبوق للوزارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن هناك توجيها وتكليفا مباشرا من المهندس إبراهيم محلب رئيس الحكومة، لتوفير دعم غير مسبوق للوزارة، بهدف دحر الإرهاب وتوفير الإحساس بالأمن للمواطن والمجتمع المصري، بإعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية والعبور بالبلاد لمرحلة الاستقرار.

وشدد وزير الداخلية خلال الاجتماع الذي عُقد مساء اليوم الأربعاء، مع مساعديه، على ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود في شتى المجالات والمواقع، والمواجهة الحاسمة لكافة مظاهر الخروج عن القانون، وتوفير المناخ الآمن لدفع عملية التنمية.

وأكد الوزير على أهمية تطوير الأداء الأمني وتفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق، ومواصلة استهداف عصابات سرقة السيارات، وتهريب الأسلحة والمخدرات ووأد نشاطها، والتعامل مع تلك العناصر بمنتهى الحزم والحسم .

ونوه إلى أهمية العمل على تطوير منظومة الأمن الجنائي والاحتفاظ بمعدلات متزايدة في مجال ضبط الجريمة والتصدى بحزم ومواجهة العناصر الإجرامية، وتحقيق التواجد الأمني الفعال الذي ينقل الإحساس بالأمن للمواطنين.

وتطرق الوزير إلى محاور المشكلة المرورية بإعتبارها أحد المشكلات التي توليها كافة أجهزة الدولة ووزارة الداخلية إهتماما بالغا، وتعمل على مواجهتها والقضاء عليها، لاسيما على المحاور الرئيسية والطرق السريعة، مؤكدًا على ضرورة الحسم في التعامل مع مختلف المشاكل المرورية، وتكثيف الحملات المرورية اليومية وقيام القيادات بالمتابعة الميدانية المستمرة، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية لتحقيق السيولة والانضباط المروري.

وأشار إبراهيم إلى أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه وتتبع محرضى تعطيل المرافق والطرق العامة والتحريض على مظاهر الانفلات، موضحا أن الوزارة ستتعامل بمنتهى الحزم والحسم ووفقاً للأطر القانونية مع أي ممارسات تتسبب في تعطيل المرافق والمصالح العامة وقطع الطرق، ومواجهة أي مظهر من مظاهر الخروج على القانون.

وفى نهاية اللقاء أشار الوزير إلى أن الأمن رسالة ومسئولية وتعاون المواطنين مع الأجهزة الأمنية ضمانه لعودة الاستقرار والقضاء على كافة مظاهر الجريمة، مشددًا على حسن معاملة المواطنين وتطوير الخدمات التي تقدم لهم والاهتمام بتحقيق شكواهم حال ترددهم على مختلف القطاعات الأمنية خاصةً أقسام ومراكز الشرطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان