إعلان

عنان : ''محلب'' مخلص جاد مجتهد ذو كفاءة لا يمكن إنكارها

08:49 م الثلاثاء 25 فبراير 2014

عنان : ''محلب'' مخلص جاد مجتهد ذو كفاءة لا يمكن إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء أحمد:

أصدر الفريق سامي عنان بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، بشأن تولي المهندس إبراهيم محلب رئاسة الحكومة الجديدة، بعد استقالة الحكومة السابقة بقيادة الدكتور حازم الببلاوي.

وناشد عنان، الحكومة الجديدة أن تحقق ثلاثة أهداف جوهرية هي الأمن والاستقرار، الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، استكمال خارطة الطريق في شفافية وحياد لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود.

وقال عنان :''تأتي استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوي بعد تصاعد ملموس في الأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشارع المصري، محاولة للبحث عن سبيل آمن للخروج من عنق الزجاجة قبل أن تتفاقم الأوضاع وتصل إلى حافة الكارثة''.

وأضاف : '' لاشك أن الدكتور الببلاوي وأعضاء حكومته قد بذلوا كل ما في استطاعتهم من جهد، لكن الظروف الموضوعية المحيطة بهم من ناحية، وغياب التجانس والرؤية الواضحة من ناحية أخرى، كان بمثابة العائق الذي أثر سلبا على مستوى الأداء وطبيعة الإنجاز، ويعد تكليف المهندس إبراهيم محلب برئاسة الحكومة الجديدة اختيارا موفقا، فالرجل مخلص جاد مجتهد ذو كفاءة لا يمكن إنكارها، والمأمول أن يحسن اختيار فريق العمل بحيث يحقق ثلاثة أهداف جوهرية: الأمن والاستقرار، الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، استكمال خارطة الطريق في شفافية وحياد لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود''.

وتابع : ''في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها مصر، ينبغي على الجميع أن يتناسوا الخلافات السياسية والأيديلوجية، وقوفا تحت مظلة برنامج الحد الأدنى الذي يوحد الجميع، وعلى كل من يملك فكرة أو مقترحا أو تصورا ألا يبخل به، وعلى الحكومة الجديدة أن ترحب بالناقدين قبل المادحين، فهذا هو السبيل الوحيد ليلمس المواطن البسيط أفق الأمل فيقبل على العمل والإنتاج والعطاء''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان