إعلان

''نقل القاهرة'': 7 جراجات لم تشارك بالإضراب والدولة مسؤولة عن توفير البديل

03:10 م الأحد 23 فبراير 2014

''نقل القاهرة'': 7 جراجات لم تشارك بالإضراب والدول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، إن الدولة مسؤولة عن توفير البديل أثناء إضراب العمال والسائقين التابعين لهيئة النقل العام، أما عن توفير أتوبيسات سياحية أو أتوبيسات القوات المسلحة للركاب.

وأضاف رئيس الهيئة، خلال استلام 40 أتوبيسا جديدا أمام محافظة القاهرة، اليوم الأحد، أنه سوف يتم الإبلاغ عن مدى الخسائر التي تكلفتها الهيئة من خلال غرفة العمليات المركزية التي دشنتها الهيئة، فضلا عن معرفة نسبة الاضراب بالعاصمة.

وأكد عطية، أن هناك 7 جراجات لم تشارك في الإضراب هي حلوان والمعادي وبورسعيد وطيبة والمظلات والترعة والقاهرة.

وعلي العكس هذه التصريحات، نشر مصراوي، على لسان طارق البحيري، نائب رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالنقل العام، إن الجراجات التي دخلت في الإضراب الكلي هي " البساتين، أثر النبي، فم الخليج، نصر، فتح، السواح، والأميرية، والمطرية، القطامية ميني باص، القطامية اتوبيس، المستقبل، العبور، فجر مركز تدريب، جسر السويس، امون، حلوان ، القاهرة، المعادي، الأمل، طيبة''.

وأضاف البحيري لمصراوي، الأحد، أن هناك ثلاث جراجات دخلت في إضراب جزئي عن العمل وهي، ''المظلات والترعة وبورسعيد''.

وكان العاملون بهيئة النقل العام قد دخلوا في إضراب عن العمل صباح اليوم، للمطالبة بتطبيق الحد الادنى للاجور،و صرف 7% علاوة دورية وارباح 6 شهور ، وتعديل النظم واللوائح لانه لم يتم تعديلها منذ عام 76، وصرف بدل طبيعة عمل 100% لجميع العاملين أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق والسكك الحديدية ، بالإضافة إلى صرف بدل حافز الإجادة البديل للإثابة 500 جنيه على عدد ايام التشغيل.

وذلك بعد قرار الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة،مساء أمس السبت، صرف حافز لكافة العاملين بالهيئة والبالغ عددهم 38 ألف موظف ما بين سائق ومحصل وفنيين ومهندسين وإداريين بواقع 200 جنيه شهرياً تصرف إعتباراً من أول فبراير الجارى لحين انتهاء المجلس الأعلى للأجور من دراسة الحد الأدنى للأجور لمساعدتهم على تحسين الظروف الإجتماعية لمواجهة ارتفاع الأسعار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان