إعلان

طارق الزمر لمصراوي: هذه رؤيتنا المثلى للخروج من الأزمة الراهنة

02:07 م الأحد 23 فبراير 2014

طارق الزمر لمصراوي: هذه رؤيتنا المثلى للخروج من ال

كتب - عبدالله قدري:

طالب الدكتور طارق الزمر، رئيس حزب البناء والتنمية، السلطة القائمة أن تطرح مبادرات للخروج من الأزمة الراهنة، مشدداً على أن السلطة الحالية هي التي صنعت الأزمة، فمن باب أولى أن تقوم بحلها - بحسب قوله.


وأضاف الزمر - المتواجد في دولة قطر - في تصريحات لمصراوي، الأحد، أن الجماعة الإسلامية طرحت مبادرات عدة منذ 3 يوليو، الا أن السلطة القائمة لم ترد عليها بشكل مناسب، مشيراً إلى أن الجماعة ترفض الحل الأمني لكونه امتداداً حقيقياً لعقلية مبارك.

وأوضح الزمر أن حزب البناء والتنمية الزم نفسه البحث عن مخارج لهذه الأزمة، ووضع أسساً للحوار ''نتصور أنها يمكن الاتقاق عليها'' وهي كالاتي:

أولا: تقديم مصلحة الوطن على كل المصالح الشخصية والحزبية.

ثانيا: الحفاظ على المؤسسة العسكرية كمؤسسة وطنية يجب أن تقف على مسافة واحدة من جميع أبناء الوطن وأن تخرج بشكل كامل عن المجال السياسي.

ثالثا: العمل على تحقيق أكبر قدر من التوافق بين أبناء الشعب المصرى. وإنهاء حالة الانقسام الحالي والتى تجرى تغذيتها على قدم وساق.

رابعا: الإقرار بأن هذا الوطن لن يستطيع فصيل واحد - مهما كانت دائرة نفوذه - أن يبني مستقبله بمفرده، وأنه لابد من مشاركة الجميع فى ذلك وفقا لأسس متفق عليها.

خامسا: العمل على جعل التوافق أساسا في الوصول لكل الحلول والمعضلات فإن لم يكن فبالآليات الديمقراطية والمنطقية المتعارف عليها من قبل الشعوب الديمقراطية.

وتجاهل طارق الزمر الحديث عن عودة الرئيس السابق محمد مرسي، أثناء تصريحاته لمصراوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان