إعلان

وزارة السياحة تنفذ برنامجا لتنشيط صناعة العاديات والسلع السياحية

11:45 ص الأحد 23 فبراير 2014

وزارة السياحة تنفذ برنامجا لتنشيط صناعة العاديات و

كتب - مصطفى المنشاوي:

تعكف وزارة السياحة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية على تنفيذ برنامج تنمية مهارات العاملين في مجال صناعة العاديات (المنتجات التى تمثل نماذج فنية من أشكال الحضارة المصرية القديمة الفرعونية والمسيحية والإسلامية)، والسلع السياحية وذلك في إطار الاهتمام المتنامي بتحسين مستوى جودة هذا المنتج المصري وتعزيز قدرته التنافسية في مواجهة الواردات الصينية وغيرها وتوفير فرص عمل للشباب.

ووجه وزير السياحة هشام زعزوع، في بيان للوزارة، تلقى مصراوي نسخة منه، الأحد، القائمين على تنفيذ البرنامج بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنشيط السياحي لتخصيص جناح في المعارض السياحية التي تشارك بها الهيئة في عرض هذه المنتجات وبيعها لصالح المشروع التدريبي، وإمكانية مرافقة المتميزين من العاملين للتواجد بالجناح وعرض مهاراتهم في التصنيع، وتخصيص مكان في سوق الفسطاط من خلال هيئة التنمية السياحية لعرض المنتجات بعد الانتهاء.

وقال مستشار الاتحاد المصري للغرف السياحية حسين بدران إنه ''تم حتى الآن عقد 244 دورة تدريبية لعدد 2823 وذلك في الفترة من أول يناير 2012 حتى 6 فبراير 2014 وذلك في مجال حرف النحاس والصدف والزجاج والمعشق والخيامية والسجاد البدوي والجلود''.

وأشارت ندى حسين حسن – إحدى المتدربات – إلى أنها حضرت التدريب على حرفة تطعيم الصدف وتعلمت الكثير من المهارات الجديدة وهذا كان السبب في ترقيتها خاصة أنها أصبحت تشتغل بأشكال جديدة وأحجام وقطع كبيرة ومتنوعة مثل الصينية والعلب الكبيرة والبراويز وغيرها من الأشكال.

وأكدت سماح أحمد عبدالمنعم أنها حضرت دورة تدريب الزجاج المعشق واستفادت كثيرا من تحسين جودة المنتج إلى الأمن الشخصي والمهني وأنها بعودتها إلى عملها في الورشة حصلت على ترقية.

وقالت سحر محمد السيد حسن إنها ''تلقت تدريبا في حرفة السجاد اليدوي، وإنها اكتسبت الكثير من المهارات الجديدة، وإنها تعلمت التوفير في الخيوط، وإن صاحب المصنع وافق على أن تعمل من المنزل وبالتالي تنتج أكثر وتكسب أكثر في وقت قصير''.

يذكر أن وحدة التدريب والتنمية البشرية قامت بإجراء تقييم لأثر البرامج التدريبية على الخريجين وكانت النتائج إيجابية بدرجة كبيرة وفى هذا الإطار تمت موافقة وزير السياحة على تنظيم احتفالية بسيطة لعرض منتجات المتدربين وإتاحة فرص العمل للشباب من الجنسين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان