إعلان

''منصور'' والسيسي يفتتحان مشروعات هندسية نفذّها الجيش

11:04 ص السبت 22 فبراير 2014

''منصور'' والسيسي يفتتحان مشروعات هندسية نفذّها ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

افتتح اليوم المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية، والمشير عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، مشروعات تطوير وتوسعة كوبري المشير أبو غزالة تقاطع طريق الاوتوستراد مع طريق القاهرة السويس الصحراوي بمنطقة ألماظة، وتطوير وتوسعة ميدان المشير الجمسي بتقاطع شارع عبد الحميد بدوي مع طريق جوزيف تيتو أمام الكلية الحربية ، وأعمال المرحلة الأولي من تطوير وتوسعة طريق العروبة في المسافة من كوبري المطار وحتي نفق الثورة.

كما شهدا أيضا إقرار الاكتشاف المصري الفريد من نوعه لعلاج مرضي فيروسات الالتهاب الكبدى الوبائى (سي) والايدز ، وافتتاح كلية الطب بالقوات المسلحة والتي تعد اول كيان تعليمي لدراسة الطب داخل القوات المسلحة وتخريج دفعات من الكوادر الطبية المؤهلة في كافة التخصصات لدعم المنظومة الطبية بالقوات المسلحة.

حضر الافتتاح الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء والفريق صدقي صبحي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وسفراء الإمارات والكويت والسعودية.

واستمع المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية إلى شرح من اللواء طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تضمن الانجازات والمشروعات التي نفذتها الهيئة الهندسية خلال الفترة الماضية منذ أغسطس 2012 حتي الآن، وشملت تنفيذ 473 مشروع استراتيجي وخدمي للمساهمة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة في مختلف المجالات وتعود بالنفع على المواطن المصرى .

وأشار إلى جهود القيادة العامة للقوات المسلحة والهيئة الهندسية في التخطيط الاستراتيجي الشامل للمشروعات التنموية الملحة التي تحتاجها مصر، واعداد والخطط والخرائط الدقيقة للمشروعات التي تلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية المستدامة بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة وقطاعات الدولة.

وشاهد المستشار عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة أحدث المبتكرات العلمية والبحثية المصرية لصالح البشرية والمتمثلة في اختراع أول نظام علاجي في العالم لاكتشاف وعلاج فيروسات الأيدز ، كما يمكنة القضاء علي فيروس سي بتكلفة اقل من مثيلة الاجنبي بعشرات المرات وبنسبة نجاح تجاوزت 90 % .

وكان رجال القوات المسلحة قد حققوا طفرة علمية باختراع أجهزة للكشف عن المصابين بفيروسي سي والأيدز بدون الحاجة إلى أخذ عينة من دم المريض والحصول على نتائج فورية وبأقل تكلفة، وقد سجلت براءات الاختراع لها باسم رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية وذلك بعد تصريح وزارة الصحة والسكان وبنفس النظرية تم ابتكار جهاز للكشف عن انفلوانزا الخنازير واثبت نجاحة في مستشفي حميات القوات المسلحة وبنسب تجاوزت 90 %.

وقام المستشار عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي بافتتاح أعمال توسعة وتطوير كوبري المشير أبو غزالة بالمنطقة تقاطع طريق القاهرة السويس مع الأوتوستراد بمنطقة ألماظة والذي يساهم بشكل كبير في القضاء علي 4 اختناقات مروري موجود بالمنطقة.

كما تم تطوير وتوسعة طريق العروبة في المسافة من كوبري المطار حتي نفق الثورة كمرحلة اولي بطول 4.5 كم ليصبح 5 حارات مرورية لكل اتجاة وذلك للتغلب علي زيادة الكثافة المرورية بالطريق الرئيسي المؤدي لمطار القاهرة الدولي ، ويجري حاليا التخطيط لتطوير كوبري الجلاء كمرحلة ثانية للمحور ليصبح 4 حارات بدلا من حارتين للتغلب علي الاختناقات المرورية عند مطلع ومنزل الكوبري.

كما افتتح المستشار عدلي منصور والمشير السيسي كلية الطب بالقوات المسلحة والتي اقيمت علي مساحة 37 الف م2 وتعد أول كيان تعليمي لدراسة الطب بالقوات المسلحة لإعداد وتأهيل دفعات جديدة من الاطباء العسكريين وفقا لاحدث العلوم الطبية عالميا بما ينعكس ايجابيا علي الصحة العامة للمجتمع والارتقاء بمستوي الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان