إعلان

البيئة: شركات مصرية تتولى جمع اقمامة من المنازل بالجيزة

03:08 م الخميس 20 فبراير 2014

البيئة: شركات مصرية تتولى جمع اقمامة من المنازل با

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي وإسلام الجوهري:

وقعت محافظة الجيزة بروتوكول تعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئة، لتنفيذ مبادرة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وتحسين خدمة جمع القمامة من المنازل بأحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة على أن يتم البدء بحي الدقى كمرحلة أولى يليها العجوزة وشمال الجيزة .

وقالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة، خلال توقيع البروتوكول، اليوم الخميس، إن المبادرة تعتمد فى المقام الأول على شركات مصرية خالصة وتنفيذ الجمع السكنى من المنازل من خلال تعاقد الحى المختص مع المتعهد أو الشركة، إضافة إلى فصل القمامة من المنبع وتعظيم الإستفادة من السماد العضوى وتقسيم الحى إلى مربعات سكنية صغيرة لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الشركات والمتعهدين وهو ما يؤدى إلى جودة الخدمة المقدمة .

ومن جانبه، أكد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه يستفيد من المبادرة 518 ألف وحدة سكنية وتجارية بالأحياء الثلاثة، لافتاً أن القمامة التى من المتوقع نقلها تبلغ 1700 طن يومياً بخلاف مخلفات الهدم والبناء .

وأضاف أنه تم تقسيم الأحياء الثلاثة إلى 107 قطاع على أن يقوم جهاز الرصد والمتابعة بمراقبة عمل الشركات والمتعهدين وإعداد تقارير يومية عن مستوى الأداء، مشيرا إلى أنه سيتم البدء بحى الدقى لمدة 6 أشهر، وبعد شهرين سيتم إضافة أحياء الدقى والعجوزة بتكاليف 3.7 مليون جنيه للمرحلة الأولى و25 مليون جنيه للمرحلة الثانية.

وأكد أنه تم تفويض رؤساء الأحياء فى التعاقد مع المتعهدين والشركات بالتنسيق مع هيئة النظافة وفقاً لعقود مخصصة لهذا الغرض على أن تقوم الهيئة بتجهيز محطتى المناولة بالوراق والمريوطية لإستقبال المخلفات العضوية ونقلها إلى مصانع السماد .

وأوضح خلال البروتوكول الذى حضره المهندس راضى أمين السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتور عمرو السماك رئيس جهاز شئون البيئة وقيادات وزارة البيئة أنه سيتم تشكيل لجنة فنية وقانونية مشتركة مع وزارة البيئة تنعقد مرة كل شهر للمراقبة الفنية والإدارية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان