إعلان

الأزهر يطالب بابا الفاتيكان بالإدانة الصريحة لأعمال العنف بأفريقيا الوسطى

12:37 م الخميس 20 فبراير 2014

الأزهر يطالب بابا الفاتيكان بالإدانة الصريحة لأعما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود علي:

طالب عباس شومان وكيل الأزهر، بابا الفاتيكان بالإدانة الواضحة والصريحة لأعمال العنف التي تركبها جماعات مسيحية في افريقيا الوسطي وآسيا وغيرهما.

كما طالب شومان، خلال كلمة الأزهر بمؤتمر الأديان والعنف، الذي تنظمه جماعة سانت ايجديدو بايطاليا، الدول الكبرى بالتوقف عن سياسة الكيل بمكيالين في تعاملها مع القضايا الدولية، والتوقف عن التحيز ضد المسلمين، مما يدعم العنف والإرهاب.

وأدان وكيل الأزهر، الاضطهاد الذي تتعرض له الأقليات السنية في بعض الدول الإسلامية، مطالبا باتخاذ التدابير الفورية لوقف هذه العمليات الإجرامية وكذلك اضطهاد الدول الأوربية للمواطنين المسلمين، ومنعهم من تأدية الشعائر الدينية، ومنع المسلمات من ارتداء الحجاب وهو من أبسط حقوق الإنسان، الذين يدعون أنهم يحافظون عليها.

وأشار شومان، إلى أن التعايش السلمي هو الأساس الذي يحكم العلاقات بين المجتمعات، وليس الحرب والعداء مشيرا إلى أن ذلك تطبيقا لضوابط خطاب التكليف الإلهي للرسول الأكرم، الذي يشدد على دعوته بالموعظة واللين.

وشدد وكيل الأزهر على أن الإسلام دين السلام، كسائر الأديان التي سبقته، وأنه يدعو للتعايش السلمي ، قائلا: "لا إرهاب ولا قتل فى الإسلام".

طالب شومان، أتباع الديانات السماويّة بالتفريق بين أفعال بعض المسلمين، وبين ما تحمله شريعة الإسلام السمحة، قائلا: "ما يظهر على أيدي بعض جهلاء المسلمين، لا ينسب ذلك إلى شريعة الإسلام وإنما إلى فاعليه وديننا منه براء"، مشددا على أنه ليس من المقبول اضطهاد الأقليات المسلمة والتنكيل بالمسلمين.

كما دعا الدول التي وصفها بأنها داعمة للعنف و تستغل حالات الشقاق والصراع السياسيّ في دول مجاورة لها، بالتوقف الفوري عن دعمها للإرهاب، مطالبا الدول الكبرى بالكف عن التحيّز ضد المسلمين،وسياسة الكيل بمكيالين في التعامل مع القضايا والأزمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان