إعلان

وزير التضامن: دماء المصريين البريئة في رقبة جماعة الإخوان

11:12 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

وزير التضامن: دماء المصريين البريئة في رقبة جماعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن مصر بحاجة لتكتل مدني ليبرالي لتحقيق أهداف الثورة وعدم السماح بعودة الأنظمة السابقة، مشيرا إلى أن المرحلة القادمة تتطلب من المصريين تقديم قدر كبير من التضحيات من أجل بناء مصر من جديد - حسب قوله.

وأضاف البرعي، في لقاء تلفزيوني على قناة ''النهار''، مساء أمس الثلاثاء: أنه ''لا مصالحات مع جماعة الإخوان المسلمين، وتحالف دعم الشرعية هو تحالف دعم عدم الشرعية، فمرسي سقطت شرعيته بأحداث ارتكبها أهمها أنه لم يكن رئيسا لكل المصريين وتعيينه نائبا عام ملاكي واتهاماته للقضاء، فمن يطالب الآن بمصالحة مع الإخوان يجرح الشعب المصري جرح كبير، فلا يمكن نسيان قتل ضباط وجنود الجيش في أحداث رفح الأولى والثانية وذبح سائق في المنصورة، هذه الدماء البريئة جميعا في رقبة الإخوان المسلمين، فالشارع المصري الآن غير ممهد لفكرة المصالحة، فلا يمكن نسيان الدم''.

وأشار وزير التضامن الاجتماعي إلى أن قانون الجمعيات الجديد سيتفق مع الدستور والاتفاقيات الدولية، وأن هناك لجان قانونية للإشراف على قوانين الضمان الاجتماعي وقانون ذوي الاحتياجات الخاصة والتأمينات، وهناك لجنة لإعادة أموال فوائد المعاشات من الدولة لأصحابها عبر أقساط.

وشدد وزير التضامن الاجتماعي على أهمية وجود خطة اقتصادية متوسطة الأجل وسريعة لانتعاش الاقتصاد المصري ولتحقيق العدالة الاجتماعية خلال خطة من 10 إلى 15 عام. لافتا إلى ضرورة وجود هيئات لتنظيم العمالة غير المنظمة في مصر والتي تقدر بـ40% من سوق العمل في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان