إعلان

صباحي: حملتي ممنوعة من الإساءة للسيسي.. وتخوين البرادعي لا يليق

01:15 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

صباحي: حملتي ممنوعة من الإساءة للسيسي.. وتخوين الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

أكد حمدين صباحي المرشح لرئاسة الجمهورية، أن مصر تبحث عن سلطة تحقق اهداف الناس من عيش و حرية و كرامة انسانية وان الحل للوصول لأهداف الثورة هو ان يفرز الشعب "بطل 25 يناير و 30 يونيو" من بين صفوفه رئيسا مدنيا يعمل على ارساء قيمة ان الدولة هي التي تخدم الشعب لا العك.

وقال حمدين خلال استضافته ببرنامج " مصر x يوم" على قناة دريم 2، الثلاثاء، إنه آن الأوان للشعب ان يفرز من بين صفوفه شخصا معجون بأحلام الشعب و مرتبط به ليقوده ليحقق هذه الاحلام سواء كان هو أو غيره.

وأضاف حمدين ان تجربة المعزول محمد مرسي أساءت لفكرة الرئيس المدني و شككت الشعب في هذا المعنى، لكن فشل مرسي كان بسبب خدمته لجماعته على حساب شعبه مؤكدا على أن الفضل في اسقاط مبارك و مرسي يعود للشعب المصري، بمساعدة الجيش الذي انحاز له.

وأشار صباحى الى ان الاجراءات الصعبة لا تطيح بالحكام و لكن اذا كانت هذه الاجراءات في غير صالح الفقراء هذا ما يطيح بشعبية اي حاكم مضيفا الى انه اي اجراء يتخذه اي رئيس في صالح الاغلبية سيؤيدونه مهما كان هذا الاجراء صعبا.

ومن جانبه، أعلن صباحى عن انحيازه الكامل للفقراء رافضا ان يكون هذا الانحياز يمثل عداء للطبقة الغنية، بل على العكس، من مصلحة الأغنياء ان ينصلح حال فقراء الوطن.

وفيما يتعلق بالجانب الإقتصادى فى برنامجه أكد صباحى انه يؤيد الرأسمالية الوطنية المنتجة و لكنه لن يسمح بالسرقة و الفساد أو اكتناز المال على حد قوله وأضاف صباحى أنه سيفرض ضريبة تصاعدية حتى يكون هناك عدالة ضريبية، لأنه لا يصح لصاحب الكشك ان يدفع مثل صاحب الشركة.

أما عن رؤية البعض بضرورة وجود رئيس عسكرى للقضاء على الإرهاب أكد صباحى انه يتفهم هذا الرأى ويقدر تلك المخاوف المشروعة لكنه أكد فى الوقت نفسه ان مواجهة الارهاب تحتاج الى رؤية سياسية واجتماعية لا أمنية فقط ،لافتا انه اذا اتى رئيس مدني للرئاسة و فشل و ثار الشعب عليه سينحاز الجيش للشعب، لكن لو اتي رئيس عسكري سيكون الجيش في موقف حرج.

وأضاف حمدين أنه يجب ان ينشغل الجيش بأمن مصر لا السياسة ولا المشاكل الاقتصادية او الاجتماعية مؤكدا على انه الاقدر على ان يحقق الأمن لانه يحترم الشعب والجيش والشرطة و سيحرص على الحفاظ على الجيش و قوته و اجماع الشعب عليه.

وأكد حمدين ان الميزة الاضافية له ستكون بتعامله مع الجميع بالقانون ومن يخطأ سيعاقب بالقانون و من يقول رأيه سيكفل له حريته وفقا للقانون. حتى لو تم اعتقال بعض الناس بالخطأ يجب ان تكون الاجهزة الامنية بالكفاءة التي تجعلهم يفرجون عنهم و يعتذرون لهم

واستنكر حمدين استخدم قانون التظاهر ضد مظاهرات شباب الثورة اكثر من استخدامه مع مظاهرات الاخوان مؤكدا انه اقترح تعديل القانون رغم اعتراضه عليه وفقا لمعايير المجلس القومي لحقوق الانسان ورأى حمدين أن قانون التظاهر ظهر فى الوقت الخطأ وهو نموذج لسوء الادارة.

واعلن صباحى انه تحاور مع رئيس الجمهورية ووزير الداخلية كما تحاور مع المشير السيسي بشأن المعتقلين السياسيين وكلهم أبدوا تفهمهم معه ولكن إلى الان لم يصدر اى قرار إيجابي لهم.

واكد صباحى ان شباب مصر غاضب لظهور مفسدى مبارك مجددا ولسجن شباب الثورة لأنه اذا سمحنا بوضع شباب الثورة فى السجون فهذا ضد 30يونيو وهذا ليس فى مصلحة البلد.

وبالإجابة عن ادعاءات البعض بتحالفه مع الإخوان اكد صباحى انه كيف تحالف معهم وهو كان منافسهم فى الانتخابات الى جانب انه رفض ان يكون نائبا للمعزول مرسى عندما عرض عليه ذلك فى الجولة الثانية من الانتخابات واضاف صباحى انه هو والتيار الشعبي كانوا العمود الرئيسي في جبهة الانقاذ التي شاركت في اسقاط مرسي و عارضته طول حكمه.

ووجه حمدين صباحى عتاب الى الأستاذ سامى شرف سكرتير جمال عبد الناصر للمعلومات لأنه أساء له فى بريد القراء وقال ان هذا ليس مقامه ولا مقام شيخوخته ورفض صباحى ان يأتى من يشكك فى ولائه لناصريته بعد 40 سنة جهاد لها .

ورفض صباحى تخوين الدكتور محمد البرادعى قائلا: الكلام عن الدكتور البرادعي خائن لا يليق. فهو رجل وطني، قد يكون اخطأ في انسحابه و اختلف معاه ولكن لا اسمح للمساس به و بوطنيته.

وبسؤاله عن ما اذا كان من الممكن أن يضم الفريق سامى عنان لفريقه الرئاسى اكد انه لا يمكن ان يضم عنان الى فريقه على أي نحو كما انه لا توجد اي مشتركات بينه و بين عنان ، لكنه اكد انه يحترم شخصه ويحترم حقه في الترشح.

وأكد صباحى انه لن يسمح بتمكين اعداء الثورة من السلطة لانى اريد ان تصل الثورة الى السلطة وليس العكس.

ووجه صباحى رساله لحملته أنه ممنوع الإساءة للمشير السيسي او الجيش او بقية المرشحين، و من يدافع عنه فليدافع عنه دون التعرض لاحد.

وفى ختام حديثه أكد حمدين صباحى أنه اذا اصبح رئيسا فانه يقدر الجيش و يشرفني ان يختار المشير السيسي ان يعينني أما إذا جاء المشير السيسي للرئاسة سأعينه على قدر التزامه بخط الثورة من موقعه كمواطن و لن اتولى اي منصب في حكومته.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان