إعلان

القومي لحقوق الإنسان: شركة الزيوت النباتية تنتهج سياسة تعسفية تجاه العاملون بها

03:58 م الإثنين 17 فبراير 2014

القومي لحقوق الإنسان: شركة الزيوت النباتية تنتهج س

كتبت - هاجر حسني:

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ من الأحوال المعيشية القاسية التى يتعرض لها المعتصمون من عمال الشركة الوطنية للزيوت النباتية ''كارجل'' و البالغ عددهم 76 عامل.

وأكد المجلس في بيانه، اليوم الاثنين، أن إدارة الشركة قامت بممارسات تعسفية معهم ، منها محاولات فض الاعتصام من خلال استخدام البلطجة وكلاب الحراسة المفترسة، وكذلك قطع المياه
والكهرباء عن المعتصمين بمقر الشركة، بالإضافة إلى منع دخول الطعام والأدوية لهم فى حين أن بينهم مرضى و كبار السن.

وترجع بداية الاعتصام داخل مقر الشركة إلى 14/12/2013 حتى تاريخه، وذلك للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب أهمها رفع الجزاءات التي تم توقيعها على العاملين في الشركة بصورة تعسفية من الإدارة، رفع المسمى الوظيفي للعاملين، وزيادة المرتبات بما يناسب تغير المسمى الوظيفي، ووضع ضوابط للتقييم الخاص بصرف حافز الأداء لمنع استخدام الشركة كأداة للضغط على العمال.

وعبر المجلس عن أسفه لما تعرضت له البعثة الموفدة من قبل مكتب شكاوى المجلس لرصد وتوثيق الاعتصام من إجراءات تعسفية من جانب إدارة الشركة حيث منعت إدارة الشركة البعثة
من مقابلة المعتصمين وتهديدهم من قبل أفراد أمن الشركة المسلحين والكلاب المفترسة، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة برج العرب.

ومن جانبه خاطب المجلس القومى لحقوق الإنسان كافة الجهات المعنية ( رئاسة مجلس الوزراء – وزارة القوى العاملة والهجرة – وزارة الاستثمار- وزارة الداخلية – النيابة العامة) لسرعة التدخل لرفع الضرر عن عمال الشركة المعتصمين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان