إعلان

فهمي يستقبل المفوض العام لوكالة ''الأونروا''

03:17 م الأحد 16 فبراير 2014

فهمي يستقبل المفوض العام لوكالة ''الأونروا''

كتب – سامي مجدي:

استقبل نبيل فهمي وزير الخارجية، الأحد، فليبو جراندي المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ''الأونروا''.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير الدكتور بدر عبد العاطي – بيان صحفي - إن فهمي أكد خلال اللقاء علي أن القضية الفلسطينية تظل علي رأس أولويات السياسة الخارجية المصرية رغم الانشغال بالتطورات الداخلية في مصر.. مشيداً بدور ''الأونروا'' في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين وتخفيف معاناتهم، مؤكداً ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض علي قطاع غزة وتحمل إسرائيل مسئولياتها القانونية في هذا الشأن.

وأضاف أن فهمي تناول مسار المفاوضات الحالية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مؤكداً ضرورة الالتزام بمبادئ التسوية السلمية التي أقرها المجتمع الدولي وفي مقدمتها قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية علي حدود 4 يونيو 1967.

من جانبه ، أشاد المسئول الأممي بالدعم التاريخي الذي تقدمه مصر للقضية الفلسطينية ولدور وأنشطة وكالة ''الأونروا'' في تخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن الدعم الذي تقدمه السلطات المصرية للاجئين الفلسطينيين الفارين من سوريا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان