إعلان

مصادر سيادية: الجيش يتسلم الأسلحة الروسية بقيمة 3.2 مليار دولار على مدار عامين

06:35 م الجمعة 14 فبراير 2014

مصادر سيادية: الجيش يتسلم الأسلحة الروسية بقيمة 3.

كتب- أحمد الشريف:

أكدت مصادر سيادية مسؤولة أن صفقة الأسلحة التي تأتي في اطار التعاون العسكري بين مصر وروسيا عقب زيارة المشير عبدالفتاح السيسي لروسيا قيمتها المبدئية حوالي 3.2 مليار دولار تتمثل في شراء 24 طائرة مقاتله حديثة من طراز ''ميج'' قيمتها وحدها 1.7 مليار دولار وباقي البلغ من المقرر شراء به صواريخ مطورة وتحديث لمنظومة الدفاع الجوية وكذلك تحديث لبعض الأسلحة الموجودة بالفعل في الجيش المصرية علاوة على مد القوات البحرية بأسلحة حديثة.

ولفتت المصادر في تصريحات لـ''مصراوي'' إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تفعيل هذا الاتفاق من خلال زيارات متبادلة بين قادة الجيوش والمختصين في الجيشين الروسي والمصري لتوقيع العقود، واضافت انه من المقرر ان تتسلم مصر الاسلحة المطلوبة على مدار العامين المقبلين ، وكذلك سيتم وضع خطة لشكل المناورات الحربية المشتركة بين الدولتين والتي ستتمثل في مناورات جوية وبحرية وبرية.

وقالت المصادر إنه من المقرر أن يقوم وزير الدفاع الروسي بزيارة الى مصر في قت قريب وانه تم الاتفاق مع السيسي على ذلك اثناء زيارته لروسيا.

وفي السياق ذاته أوضحت المصادر أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل سوف يرسل ايضا وفد عسكريا رفيع المستوى للقاء السيسي خلال الايام القليلة المقبلة للقاء السيسي وبحث موقف التعاون المصري الامريكي في اطار التقارب المصري الروسي وبحث إعادة الدعم الامريكي مرة اخرى لمصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان