إعلان

بالفيديو - ''مترو الأنفاق'' كارثة أخرى في انتظار عزبة النخل بعد انهيار الكوبري

02:49 م الجمعة 14 فبراير 2014

بالفيديو - ''مترو الأنفاق'' كارثة أخرى في انتظار ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- علاء أحمد:

سيدات تقفز من على الأسوار، و إحداهن تخطى سنها الـ ''60'' وقفت على أبواب القطار لم تستطع الركوب من التكدس، أصوات صراخ من جميع الجهات، حالات الإختناق وإغماءات، صوت من بعيد يصرخ ''حرامي.. مش لاقي حاجتي يا ناس''، أطفال تتسلق بوابات قطار المترو، مواطنون يعبرون من على القضبان وآخرون يُكملون طريقهم إلى نهاية خط المترو سيرًا على الأقدام، ارتباك في حركة القطارات لا يعلم المواطن من أين سيأتي القطار الذي سيقله إلى مكان ذهابه، صوت خافت داخل القطار وسط الزحام الشديد يقول ''حسبي الله ونعم الوكيل''، بكاء أطفال، صوت أم تصرخ ''إبني أين إبني؟''، وفتاة في مقتبل العمر تكاد تبكي من متحرش يرافقها طوال الخط ويستغل الزحام وإنشغال الجميع، وكل هذا في قطار يكاد ينفجر من الإزدحام.

مشاهد للوهلة الأولة يعتقد البعض أنها تحدث بمحطة مترو ''الشهداء''، لكن هذه الأزمة تحدث من بعد سقوط كوبري الشيخ منصور بعزبة النخل، حيث يتوقف مترو الأنفاق الخط الأول بمحطة ''عزبة النخل''، ولا يصل إلى نهايته المعتاد عليها الركاب بمحطة ''المرج الجديد'' لتبدأ معاناتهم.

وأكد عدد من المواطنين أنه بعد سقوط الكوبري بدأ معه استغلال سائقي الميكروباصات الذين ضاعفوا الأجرة، من منطقة عزبة النخل إلى المرج الجديدة، ويتم نقلهم عبر سيارات نقل لا تصلح للاستخدام الآدامي، مع تضرر أصحاب المحال القريبة من محطة عزبة النخل من ازدحام المرور و تكدس ''التوك توك''، أمامها مع غياب أمني تام، الأمر الذي زاد من نسبة التحرش والسرقات – على حد قولهم.

وقالت سيدة رفضت ذكر اسمها، إنه لا يكفيها قوت يومها الذي لا يتعدى الـ40 جنيه، وتصرفه كله في المواصلات، و أنه يجب أن تضع الحكومة رقابتها على السائقين، في فترة توقف المترو، قائلة: ''مش عاجبني الوضع ده.. كوبري وقع احنا ذنبنا أيه''.

بينما قال ابراهيم محمد، ''يجب أن يطلعنا المسئولين عن مدى تصليح الكوبري لأننا لن نتحمل طاقة الزحام داخل وخارج مترو الأنفاق''، مؤكدًا على أن مصالح المواطنين وأعمالهم تتعطل بسبب تأخر المترو في كثير من الأحيان، بجانب الاشتباكات التي تحدث مع المواطنين بعضهم البعض.

وطالب المواطنون الحكومة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، والقوات المسلحة بتوفير أوتوبيسات نقل عام أو تابعة للجيش لنقلهم من محطة عزبة النخل إلى المرج، لكي ترحمهم من استغلال السائقين – على حد وصفهم.

يُذكر أنه شب حريق فجر الثلاثاء، في كوبري عزبة النخل، وسقوط أجزاء من الكوبرى، و تم إيقاف حركة مترو الانفاق بالخط الاول من محطة عزبة النخل وحتى المرج الجديدة، و كلف ابراهيم محلب وزير الإسكان، شركة المقاولين العرب برفع آثار الانهيار وترميم الكوبري وسرعة العمل على فتح الطريق للمواطنين، مؤكدا أنهم سيحاولون فتح المترو الذي توقف بسبب انهيار الكوبري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا


فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان