إعلان

هدوء بالميادين و غياب لتظاهرات الإخوان في عيد ''الفلانتين''

02:38 م الجمعة 14 فبراير 2014

هدوء بالميادين و غياب لتظاهرات الإخوان في عيد ''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الله قدري:

شهدت شوارع القاهرة والجيزة، اليوم الجمعة، تزامناً مع ذكرى عيد الحب أو مايعرف بـ''الفلانتين''، غياب تظاهرات جماعة الإخوان وأنصارها بعد دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر اليوم الجمعة، لإحياء مرور ستة أشهر علي فض إعتصامي رابعة والنهضة، تحت مسمي''رابعة أيقونة الثورة''.

وسادت حالة من الهدوء، في ميدان التحرير، صباح اليوم الجمعة، وسط سيولة مرورية أمام حركة السيارات بجميع أرجاء الميدان والشوارع المحيطة به.

كما كثفت قوات الأمن من تواجدها على جميع مداخل التحرير، من ناحية المتحف المصري وكوبري قصر النيل، بالإضافة إلى تمركز لعدد من المصفحات التابعة للجيش والشرطة تحسبا لوصول أي مسيرات لأنصار الإخوان.

بينما غياب تظاهرات أنصار الإخوان، والتي اعتادت الخروج من مسجدي خاتم المرسلين بالعمرانية والإستقامة بالجيزة، وسط قيام قوات الأمن بتمشيط شارع الهرم تحسباً لخروج تظاهرات.

كما ساد الهدوء مناطق المعادي ومحيط وزارة الدفاع ومدينة نصر عقب قيام قوات بإحكام السيطرة علي مسيرة لأنصار الإخوان هناك.

فيما قرر منسقو مسيرة أنصار الإخوان بمسجد العزيز بالله بالزيتون، إلغاء المسيرة التي كان من المقرر خروجها عقب صلاة الجمعة بالمسجد بسبب إنتشار قوات الأمن بمحيط المنطقة.

وكان ما يسمي بـ''تحالف دعم الشرعية'' أعلن في بيان صحفي، دعوته للتظاهر اليوم الجمعة، لإحياء مرور ستة اشهر علي فض إعتصامي رابعة والنهضة،تحت مسمي''رابعة أيقونة الثورة''.

هذا، ويحتفل الكثيرون حول العالم بعيد الحب 14 فبراير أو ما يُعرف بالفلانتين كل عام.

وتعود ذكري الإحتفال بالفلانتين، كما يري كثيرون بمناسبة إعدام قس كان قد أعدم في هذا اليوم علي يد ملك روماني في نهاية القرن الثاني بعد الميلاد، ويقال إن القس أو القديس ''الشهيد'' جنسيته إفريقي، كان اسمه فالنتاين.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان