إعلان

مصر وروسيا يؤكدان ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية

11:03 م الخميس 13 فبراير 2014

مصر وروسيا يؤكدان ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أكد بيان مشترك، صدر من قبل الجانبين المصري والروسي، اليوم الخميس، في موسكو على ضرورة انسحاب اسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة فلسطينية قابلة للتطبيق والدوام.

وذكرت إذاعة صوت روسيا، الناطقة باللغة الإنجليزية أن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ونبيل فهمي، وزير الخارجية، اتفقا مع سيرجي شويجو، وزير الدفاع، وسيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسيين، على ضرورة أن يبدي الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي النوايا الطيبة على الرغبة في استمرار المحادثات وتفادي اتخاذ أية اجراءات من جانب واحد.

وأعرب الجانبان في البيان المشترك عن الشعور بالقلق العميق إزاء الانشطة الاستيطانية غير المشروعة التي تقوم بها إسرائيل داخل الأراضي المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وقال البيان، الذي صدر في ختام المباحثات التي أجراها وزراء الخارجية والدفاع في مصر وروسيا، إن الطرفين اتفقا أيضًا على الأهمية البالغة لانسحاب اسرائيل من الأراضي المحتلة ومن بينها القدس الشرقية وإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وقابلة للتطبيق بوصفها خطوة من شأنها أن تؤدي إلى تعزيز الأمن بالمنطقة، وذلك طبقًا للبيان الذي نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية على الانترنت.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان