إعلان

''مهندسو مصر المستقبل'' تناقش نقص الطاقة وتأمين محطة ''الضبعة''

05:57 م الأربعاء 12 فبراير 2014

''مهندسو مصر المستقبل'' تناقش نقص الطاقة وتأمين مح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

تعتزم مجموعة مهندسو مصر المستقبل، دراسة الملفات الخاصة بكيفية التعامل مع قضايا نقص الطاقة فى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، كونه أحد التحديات التى تواجه مصر خلال الفترة الراهنة وذلك بتنظيم ورش عمل مختلفة تضم مختلف الخبراء والباحثين .

وأكدت المجموعة فى بيان لها ، الأربعاء، انها ستقوم أيضاً بدراسة معايير وعوامل التأمين الواجب توافرها بمشروع محطة الضبعة للطاقة النووية من خلال دراسة خاصة بالمشروع ككل موضحة أنها ستدرس أيضاً كيفية الاستفادة من الميزة النسبية لأعلى نقاط سطوع فى المساحات الشاسعة بالصحراء المصرية وفى ظل وجود الإمكانيات المتعددة لتوليد الكهرباء من مصادر للطاقة الجديدة والمتجددة .

وقالت إن المجموعة ستقوم أيضاً بدراسة ومناقشة أهمية تعديل قوانين الاستفادة من الثروة التعدينية فى مصر للمساهمة فى زيادة ناتج الدخل القومى المصرى بالإضافة الى منع بيع الثروات المعدنية فى صورة مواد خام تمهيدا للعمل على زيادة نسب التصنيع التى تقوم بها الدولة لفتح افاق جديدة للتنمية .

وأضافت المجموعة أن المشروعات المقترحة ستساعد على فتح آفاق واسعة أمام التنمية الصناعية من خلال إنشاء مناطق صناعية بسيناء والوادى الجديد مع العمل على تنمية جنوب الوادى تساهم فى زيادة ناتج الدخل القومى المصرى مع خلق فرص عمل جديدة.

جدير بالذكر، أن المجموعة كانت قد أعلنت عن قيامها بتنظيم فعاليات لدراسة المشروعات المقدمة مع مهندسى مصر وعرضها للحوار على موقعها الالكترونى لوضع التصورات النهائية لأبرز الملفات والتحديات التى تواجه الوطن ومجلس النقابة الجديد تمهيدا للبدء فيها فور انتخاب مجلس جديد يعبر عن نقابة وطنية لا حزبية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان