إعلان

مغاوري شحاتة: سد النهضة كارثة بكل المقاييس على مصر

10:59 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

مغاوري شحاتة: سد النهضة كارثة بكل المقاييس على مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور مغاورى شحاته دياب خبير المياه الدولي ورئيس الجمعية العربية للمياه، إن سد النهضة الأثيوبي قضية يجب التصدي لها بكل الوسائل السياسية والقانونية والفنية ، مشيراً إلى أن بعض المفاوضين المصريين في أزمة سد النهضة تم استدراجهم من الجانب الإثيوبي بحسن نية ، موضحاً أن إثيوبيا تحاول تضييع الوقت باستمرار الاجتماعات والجلسات حول سد النهضة حتى يتم استكمال البناء.

وأضاف مغاورى، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الثلاثاء، أن الخبير الأجنبي أنصفنا في تقرير اللجنة الثلاثية عن تقييم سد النهضة وتأثيره علي مصر، مشيراً إلى أن أثيوبيا تصدر فكرة تعاونها الكامل مع مصر وانها مظلومة ، مضيفاً أن عدد السدود الاثيوبية المقامة حالياً تكفيها لتوليد الكهرباء دون الحاجة لسد النهضة.

وتابع: ''قيام وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو بزيارة أديس أبابا وإعلان مساندته لبناء هذا السد لذلك يجب على مصر أن تسأل عن الدور التركي فى بناء سد النهضة ، معتبراً الموقف التركي تحديا سافرا لمصر وأمنها المائي''.

وأوضح مغاورى إن إتمام مشروع سد النهضة الإثيوبي أثره كارثي على رقعة الأرض الزراعية في مصر، مستنكرا الموقف السوداني الذى تحول من شريك في مواجهة مطامع إثيوبيا في الانفراد بالقرار في حوض النيل إلى مشارك لأثيوبيا في تحقيق أغراضها.

وأضاف مغاورى ليس صحيحاً أن سد النهضة الأثيوبي السبب فى وقوع زلازل فى المنطقة العربية ولا يصح أن تخرج مثل هذا التصريحات من أى عالم ، معتبراً أن هذا يوقعنا فى حرج وسيتم اتهامنا بالجهل العلمي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان