إعلان

خبير في النقل: زيادة الأحمال عامل أساسي في انهيار كوبري عزبة المرج

10:14 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

خبير في النقل: زيادة الأحمال عامل أساسي في انهيار

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور خالد عبد العظيم، الخبير الدولي في تخطيط النقل ومدير المعهد القومي للنقل، إن كارثة انهيار كوبرى عزبة النخل، تكشف تباطؤ أجهزة الدولة، مشيراً إلى البلاد بحاجة إلى منظومة تعمل على صيانة ومتابعة الكباري في مصر .

وأضاف عبد العظيم، خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الثلاثاء، أنه مهما كانت أسباب انهيار الكوبري لا تعفي المسؤول من المسؤولية ، مشيراً إلى أن زيادة الأحمال عامل أساسي في انهيار كوبري عزبة النخل.

وتابع عبد العظيم: أن كوبري عزبة النخل من المنشآت الحيوية ويجب توفير الحماية الأمنية والهندسية له، مشيراً إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت من المعاينة أن سبب انهيار جسر الكوبرى هو حدوث ماس كهربائي بالعشش والأكشاك الموجودة أسفل الكوبرى مما أدى إلى امتداد النيران للكوبرى فانصهر الحديد مما أدى إلى انهياره ، بالإضافة إلى وجود تشققات ساعدت على عملية الانهيار.

وأوضح عبد العظيم أنه تم إرسال استشاري من هيئة الطرق والكباري لإعداد تقرير عن حالة الكوبرى ورفعه إلى وزير النقل بهدف التأكد من سلامة الكوبرى وذلك حفاظاً على أرواح الركاب المستقلين للمترو خصوصاً أن الكوبرى المذكور يمر أعلى شريط المترو .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان