إعلان

عضو مجلس نقابة المحامين: قرار هدم المبنى تاريخي.. ومحامون: سنتصدى له

02:48 م الثلاثاء 11 فبراير 2014

عضو مجلس نقابة المحامين: قرار هدم المبنى تاريخي..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

قال خالد أبو كريشة، عضو مجلس نقابة المحامين، تعليقاً على قرار هدم مبنى النقابة العامة للمحامين، إننا كنا ننتظر هذا القرار التاريخي منذ فترة طويلة، ونحن أعضاء المجلس نريد بناء مبنى يليق بجموع المحامين.

وأوضح أبو كريشة، في تصريح خاص لمصراوي، الثلاثاء، أن القرارات الإدارية من الحكومة كانت تعيق تحقيق هذا الحلم لأننا نريد إنشاء مشروع مبنى يليق بتاريخ النقابة وبدورها والرسم الهندسي الذي اعددناه في الدورتين السابقتين يحفظ للنقابة موضعها التاريخي.

وتابع "أننا تقدمنا بطلب ترخيص بهدم النقابة العامة للمحامين وإعادة البناء برسم هندسي على مساحة أوسع وأفضل بشرط يحفظ للنقابة تاريخها لذلك يعد قرار مجلس الدولة بهدم المبنى يعتبر صائب تماماً".

يذكر أنه قد اجتمع عددًا من المحامين بنقابة جنوب القاهرة الفرعية، الأحد، لمناقشة القرار الصادر من قبل مجلس الدولة بهدم مبنى النقابة العامة للمحامين.

وشهد الاجتماع حالة من الغضب تجاه نقيب المحامين سامح عاشور، حيث قالوا ''إن قرار هدم مبنى النقابة الذي صدر من مجلس الدولة بشكل خفي وبدون علم المحامين؛ بناء على زعم عاشور بأنه يريد بناء مبنى جديد يليق بالمحامين''- على حد قولهم، وتساءل المحامون ''من أين تأتى الأموال لبناء ذلك المقر مرة أخرى''، مؤكدين أن الموقف يتناقض تماما مع ادعاءات عاشور بافلاس النقابة.

وأعلن المحامون المشاركون بالاجتماع تشكيل دروع بشرية لمنع هدم مبنى النقابة، كما أكد عزت جبريل المحامي، الحشد للعمل على ايقاف تنفيذ الحكم الذي سيطيح بأثر يعتز به الجميع، مشيرًا إلى أنهم سيبدأون بالتحرك لمنع ذلك القرار يوم 17 فبراير الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان