إعلان

الذكرى الثالثة لتنحي مبارك تتصدر اهتمامات صحف الثلاثاء

07:46 ص الثلاثاء 11 فبراير 2014

الذكرى الثالثة لتنحي مبارك تتصدر اهتمامات صحف الثل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

اهتمت الصحف الصادرة، الثلاثاء، بمحاكمة القرن في الذكرى الثالثة لتنحي مبارك، ولقاء شباب الثورة برئاسة الجمهورية، والمترشحون للرئاسة ، وإضراب عمال غزل المحلة وتفاوض الحكومة لسداد مستحقات التأمينات.

وقالت الصحف إنه مع حلول الذكرى الثالثة لتنحي الرئيس الاسبق حسني مبارك ، واصلت محكمة جنايات القاهرة أمس الاستماع للشهود في إعادة محاكمة الرئيس الاسبق ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته اللواء حبيب العادلي و 6 من مساعديه في قضية قتل المتظاهرين والفساد المالي ، واشارت الى أن العميد ايمن فهيم احمد ضابط الحرس الجمهوري قال فى شهادته إن مبارك اصدر تعليمات واضحة بعدم التعرض للمتظاهرين حتى لو اقتحموا القصر الجمهوري وغرفه نومه ، وأكد أن أحداث 25 يناير كانت مخططا واضحا ومؤامرة استخدمت فيها أمريكا أعضاء وقيادات جماعة الاخوان.

وتحت عنوان ''إحالة قانون التظاهر الى الدستورية'' قالت الشروق: ''وافقت محكمة جنح دمنهور أمس على طلب دفاع العاملين بشركة غاز البحيرة المتهمين بالتظاهر دون ترخيص بالسماح له بالطعن على قانون التظاهر امام المحكمة الدستورية العليا للبت في دستوريته '' ، وانه أمام إصرار الدفاع على الطعن على القانون اضطرت محكمة دمنهور الى الموافقة على طلبه وإحالته الى المحكمة الدستورية ، وتأجيل القضية لحين فصل المحكمة العليا في القضية.

وفي الموضوع نفسه ، قالت صحيفة الجمهورية ''أحالت محكمة جنح دمنهور قانون التظاهر الى المحكمة الدستورية المختصة للبت في دستوريته من عدمها ، بعد أن طعن دفاع العاملين بشركة غاز البحيرة المتهمين بالتظاهر بدون ترخيص في دستورية القانون باعتباره مقيدا للحريات.

وتحت عنوان ''صرف 157 مليون جنيه لإنهاء اضراب عمال الغزل والنسيج'' قالت الأهرام : فى محاولة لإنهاء إضراب آلاف العاملين فى قطاع الغزل والنسيج ، وافقت اللجنة الاقتصادية الوزارية خلال اجتماعها أمس برئاسة الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء على صرف الدفعة الأخيرة من مستحقات شركات الغزل والنسيج وقدرها 157 مليون جنيه ، وكشف أسامة صالح وزير الاستثمار عن البدء قريبا فى تطوير شركات الغزل والنسيج بتكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه خلال 33 شهرا ، وكان عمال الغزل والنسيج فى شركات المحلة والدلتا طنطا والزقازيق وكفر الدوار ومصر حلوان قد بدأوا صباح أمس إضرابا عن العمل داخل المصانع وأمام مقار إدارات الشركات ، كما توجه ممثلو العمال فى اللجان النقابية إلى مقر وزارة المالية بالقاهرة للتظاهر والاعتصام بها.

وقالت صحيفة '' الأخبار'' تحت عنوان ''الحكومة تتفاوض لسداد مستحقات التأمينات سندات وعقارات'' أكد دكتور احمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي أن الدولة لا تمتلك الاموال اللازمة لسداد مستحقات التامينات والمعاشات لدى الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي ، وأنه ستكون هناك مفاوضات بين اللجنة الخاصة بادارة أموال التامينات مع وزارة المالية لبحث سداد هذه الاموال في صورة سندات او شركات وعقارات لرد الحقوق الى اصحابها''.

كما أشارت الى تأكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن مصر تمر بمنعطف تاريخى نحو تحقيق أمنها واستقرارها والحفاظ على مكاسب ثورتها ، وهذا السقف يجب أن تقف عنده كل منازع الفرقة والشتات ، وتتوحد تحته كل اختلافات التنوع والتكامل الذى ننشده لوطننا ، وأن تشبيه القادة بالرسل والأنبياء لا يجوز ولا يصح.

وقالت صحيفة '' الشروق '' تحت عنوان '' وزير الري في إثيوبيا الفرصة الاخيرة .. مصر تصر على ضمانات عدم الضرر وترفض الاكتفاء بالتعهدات '' بدأت في أديس أبابا أمس جولة تفاوض ثنائية جديدة بين مصر وإثيوبيا لبحث تداعيات إنشاء سد النهضة على المصالح المصرية التاريخية في مياه النيل ، وهي الجولة التي وصفها المسئولون المصريون بالفرصة الجديدة للحوار قبل التصعيد أو الصدام ، واستمرت الاجتماعات بين وزيري الري في البلدين محمد عبد المطلب واليمايهو تيجينو على مدى أكثر من ست ساعات بأحد الفنادق في العاصمة الاثيوبية حيث كانت الجلسات مغلقة ولم يعلن عن نتائجها حتى الان .

وتناولت ''الشروق'' إضراب أطباء مستشفيات وزارة الصحة الجزئى الثالث منذ بداية فبراير الحالى أمس ، احتجاجا على تغيير مشروع قانون كادر المهن الطبية بشقيه المالي والإدارى إلى مجموعة من الحوافز والبدلات الصادرة بقرار من رئيس الجمهورية ، وأوضح الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء رشوان شعبان أن ''نسبة الإضراب بلغت 50% فى نحو 80% من المستشفيات ، مشيراً إلى أن ''نسبة المشاركة تراوحت ما بين صفر و8% فى المحافظات''.

وأشارت صحيفة المصري اليوم الى عقد ممثل الاتحاد الاوروبي الخاص لحقوق الانسان ستافروس لامبرينيدس لقاء مع 12 منظمة حقوقية مصرية ودولية حضره 30 حقوقيا ومحاميا و 5 من مساعديه ومرافقيه بمقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان مساء امس الاول ، وأضافت أن اللقاء تناول حالة حقوق الانسان في مصر وخاصة الاعتداءات على الحق في التظاهر والتجمع السلمي والهجوم على المنظمات الحقوقية والمدافعين عن حقوق الانسان واوضاع النساء ومدى التزام الدولة بتطبيق الحقوق الواردة في الدستور ومدى احترام حقوق الانسان اثناء مواجهة الارهاب وما اذا كانت اجهزة الامن تركز على مواجهته أم مكافحة المعارضة بالطرق السلمية .

وجاءت عناوين صحيفة الأهرام:
- شباب الثورة: لا للوجوه القديمة ونريد مشروعا قوميا
- موسى : ترشح صباحي يدعم مسيرة الديمقراطية .. و 8 ملفات تحسم اختيار النور
- الفريق صبحي : نجحنا في محاربة الارهاب بسيناء
- اليوم الاهلى والاتحاد .. وانتخابات الاندية في موعدها

أما صحفة الاخبار فكانت عناوينها:
- الحكومة تتفاوض لسداد مستحقات التأمينات سندات وعقارات
- موسى : ترشح صباحي يفتح الباب لمعركة ديمقراطية
- المسلماني : الرئاسة لاتوزت صكوك الثورة على أحد
- نائب رئيس وزرء الامارات : عدو مصر .. عدونا
- قائد بالحرس الجمهوري مبارك طلب عدم التعرض للمتظاهرين ولو وصلوا لغرفة نومه
- وتحت عنوان د. الطيب : أمن مصر سقف يتوحد تحته الجميع

بينما جاءت عناوين صحيفة ''الجمهورية''
- التصديق على عدام 15 ارهابيا في أحداث العريش والازهر والمنيا
- صرف حوافز الغزل والنسيج وإضراب العمال مستمر
- وفاة حالتين بانفلونزا الخنازير في المنوفية والغربية
- 19 اصابة في الاسكندرية واسيوط والقليوبية
- المسلمون يفرون من افريقيا الوسطى هربا من الابادة الجماعية
- 20 فبراير .. محاكمة خلية قناة الجزيرة
-جنح دمنهور تحيل قانون التظاهر إلى الدستورية

أما صحيفة ''الشروق'' فجاءت عناوينها:
- قاضي مبارك أصيب بوعكة ورفض طلب الشاهد مصافحة الرئيس الأسبق
- البرعي إما أن يعود الاخوان إلى رشدهم وإما أن نقضى عليهم
- مصر تبحث عن رئيس جديد في ذكرى تنحي مبارك
-رئيسان في السجن ومؤقت في القصر ، والرابع ينتظر صوت الجماهير .. السيسي يعلن موقفه الاسبوع المقبل ، وعنان يترقب وأنصار صباحي يجمعون التوكيلات ، والنور سندعم الاقدر على قيادة البلاد ، والاخوان تتوعد بمفاجآت اليوم
- الجيش يقطع خطوط إمداد الارهابيين في سيناء
- مصدر أمني :اقترب حسم المعركة مع الارهابيين بعد الحصول على خريطة مخابئهم والمتحدث العسكري القبض على 37 تكفيريا وتدمير 8 انفاق
- وزير الري في إثيوبيا الفرصة الاخيرة .. مصر تصر على ضمانات عدم الضرر وترفض الاكتفاء بالتعهدات
- ''الأطباء'': 50% نسبة المشاركة في الإضراب الجزئي
- صفحات الجماعة تواصل التلويح بالعنف .. وبشر ينفي وجود ''جناح مسلح''.. ومسيرات ضد السيسي أمام سفارات الدول الداعمة لـ30 يونيو
- ضابط فى الحرس الجمهورى يبرئ مبارك من قتل المتظاهرين
- هجوم ''ربعاوى'' على الوزير صابر عرب فى موريتانيا

أما صحيفة ''المصري اليوم'' فكانت عناوينها:
- شعبان : 11 فبراير نقطة تعثر الثورة وكان يجب الاستمرار في الميادين
- الديب : مبارك يؤمن بانقضاض الاخوان على انتفاضة الشباب في يناير
- شاهد في محاكمة القرن :مبارك طلب عدم التعرض للمتظاهرين
- إضراب الالاف من عمال غزل المحلة بسبب الأرباح السنوية
- الحكومة : صرف المستحقات خلال أيام.. والعمل على اعادة هيكلة شركات الغزل
- ممثل الاتحاد الاوروبي يبحث أوضاع حقوق الانسان في مصر مع 12 منظمة حقوقية
- لامبرينيدس يطلب زيارة النشطاء المحبوسين .. والحكومة لا ترد على الطلب
- الجيش يواصل ضرب الارهاب .. ومصادر وصول عناصر داعش شمال سيناء
- الداخلية تبدأ خدمة سداد رسوم تراخيص السيارات الكترونيا
- المسلماني : الرئاسة لاتوزع صكوك ملكية الثورة .. والاعتذارات عن عدم لقائي وهمية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان