إعلان

فاطمة ناعوت: على الرئيس القادم أن يكون مجنوناً يفكر خارج الصندوق

10:52 م السبت 01 فبراير 2014

فاطمة ناعوت: على الرئيس القادم أن يكون مجنوناً يفك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد الحكيم:

أكدت الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت على ضرورة أن يكون رئيس الجمهورية القادم ''مجنوناً'' بأن يحدث أموراً لا يتوقعها منه البعض بالتفكير خارج الصندوق ما ينتج حلول تتجه بالدولة نحو الصعود والتنمية مثل فتح مدارس فى مجتمعات تتسم بالجهل من أجل إحداث نقلة نوعية فى التفكير وتوعيتهم.

وشددت ناعوت خلال لقاءها بالإعلامية هناء سمري فى برنامج ''البداية'' على فضائية ''أونست''، السبت، على أن ثورة 25 يناير هى أشرف ثورة بالتاريخ المصري الحديث، مشددة على أننا بحاجة لإحداث ثورة فكرية وثقافية من أجل المرحلة المقبلة، مشيرةً إلى أننا بحاجة إلى واقفة مع وزارة التربية والتعليم بأن ''ننسف'' المنظومة التعليمية الحالية ونتجه لإعادة بناءها.

وعن أحداث التفجيرات التي تضرب البلاد، قالت أنها تحدث إما أيام الجمعة أو السبت بعد تحميس الشباب من خلال خطب حماسية بأنهم يعملون لنصر الإسلام، فكيف ينصرون الإسلام عبر القتل والدمار، داعية وزارة الأوقاف لممارسة سلطاتها بضمان وصول الفكر الإسلامى الوسطى للمواطنين دون تشدد.

وعن كيفية مواجهة التشدد، شددت على أن الفن خير سبيل لذلك، قائلة: ''جيبوا الإرهابين وسمعوهم فيروز وعمر خيرت وأم كلثوم، وبعدها لن يخرجوا أى إرهاب، فالفن هو ما يهذب ما بداخل الإنسان الهمجى''.

وعن ترشح المشير عبد الفتاح السيسي لمنصب رئيس الجمهورية، عبرت عن رغبتها بأن يظل ''أسداً فى عرينه فى ظل منصبه وزيراً للدفاع، لكن إذا أراد الشعب أن يترشح فيجب حينها أن يصمت الجميع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان