إعلان

نقابة المرافق العامة تتقدم بمذكرة للببلاوي للمطالبة بنقل تبعيتها لوزارة الإسكان

02:23 م السبت 01 فبراير 2014

نقابة المرافق العامة تتقدم بمذكرة للببلاوي للمطالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

طالبت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الموافقة علي إصدار قرار وزاري ينص علي نقل تبعية العاملين بمديريات الاسكان في المحافظات وموازنتها المالية إلي وزارة الاسكان وأن تتولي الاشراف الفني والمالي، علي أن يكون الاشراف الاداري علي مديريات الاسكان لوزارة التنمية المحلية علي غرار ما تم في مديريات الضرائب وهيئات الاسعاف، اللذان تم نقلهما إلي وزارتي المالية والصحة.

ومن جانبه أوضح عادل نظمي، رئيس النقابة العامة، في مذكرته التي بعث بها لمجلس الوزراء ولوزيري الاسكان والتنمية المحلية أن العاملون بمديريات الاسكان يتضررون من تبعيتهم للمحليات مما يؤثر علي ادائهم في العمل والمشاركة في إقامة مشروعات البنية التحتية والاسكان القومي.

وطالب نظمي خلال المذكرة، التي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، بضرورة جعل المديريات هيئات مستقلة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأن يتم الاستفادة من الكوادر الفنية في جهاز التعمير الذي ينفق الكثير علي المكاتب الاستشارية التي يتم الاستعانة بها.

وطالب رئيس النقابة، من المهندس إبراهيم محلب، وزير الاسكان والمرافق، ضرورة التزام الدولة بتعهداتها بشأن توفير الدعم النقدي لشركات مياه الشرب والصرف الصحي التي تتحمل بيع المياه بالتسعيرة الجبرية للمواطن بأسعار تقل عن تكلفة إنتاجها للمتر المكعب .

كما شدد على ضرورة التدخل العاجل لحل مشكلات العاملين في هذه الشركات عن طريق توحيد الاجور والمزايا الاضافية وإنشاء صندوق موحد للتكافل الاجتماعي بالشركة القابضة وبناء مستشفي خاص لرعاية العاملين صحيا وصرف البدل النقدي لرصيد الاجازات التي لم يحصلوا عليها.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان