إعلان

محلب: تعليمات مشددة من السيسي بنسف مشاكل تنمية سيناء

08:14 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الإثنين، لمتابعة جهود تنمية سيناء، وذلك بحضور وزراء: التخطيط، والتنمية المحلية، والتعليم، والصحة، والإسكان، والتضامن الاجتماعي، والموارد المائية والري، ومحافظي جنوب وشمال سيناء، ورؤساء عدد من الهيئات والجهات المعنية.

في بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هناك تعليمات مشددة من رئيس الجمهورية بنسف المشاكل والعوائق التي تواجه توفير الخدمات المختلفة بسيناء، أو تعترض تنفيذ مخططات التنمية، ودفع العمل في المشروعات المختلفة والتنسيق بين الجهات المعنية.

وعرض محافظ جنوب سيناء تقريراً عن الموقف التنفيذي للمشروعات المطلوبة طبقاً لقطاعات التنمية، حيث بدأه بعرض لموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وأكد على ضرورة استكمال بعض المشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة بالسرعة المطلوبة.

كما تم طلب دعم تحويل مدينة شرم الشيخ للإنارة باستخدام الطاقة الشمسية، خاصة أن المحافظة بدأت في ذلك بالجهود الذاتية، والمطلوب الآن استكمال ذلك في مبنى المحافظة، ثم مديرية الأمن، ومباني الوحدات المحلية، كما عرض المحافظ مطالب إنشاء عدد من الطرق، وقدم إحصائية بالحوادث التي تقع على وصلة الطريق من رأس سدر إلى أبو زنيمة، مشيراً إلى ضرورة إجراء إصلاحات فورية فى هذه الوصلة.

كما أشار المحافظ إلى مطالب توصيل خدمات الاتصالات بالجودة المطلوبة إلى بعض مراكز المحافظة، وكذا ضرورة إنشاء عدد من المدارس الجديدة، وتعيين مدرسين جدد.

من جانبه، شدد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة عرض برنامج زمنى محدد للمشروعات التي يتم تنفيذها بالمحافظة في اجتماع سيتم عقده خلال أسبوعين، سواء مشروعات المياه والصرف الصحي، أو الكهرباء والطرق، أو غيرها من المشروعات.

كما كلف رئيس هيئة الطرق والكباري برفع كفاءة وصلة الطريق من رأس سدر حتى أبو زنيمة، والتأكد من الأمن والسلامة بها، فأكد رئيس الهيئة أنه سيتم البدء فى هذه الوصلة يناير المقبل، مشيرا الى أنه سيرسل غداً لجنة لمراجعة هذا الطريق بالكامل.

في حين أكد نائب وزير الكهرباء أن هناك 17 تجمعاً في جنوب سيناء سيتم إنارتها بالطاقة الشمسية فى خطة هذا العام، ضمن المنحة الإماراتية. وعرض وزير الموارد المائية والري جهود الوزارة فى أعمال الحماية من الأمطار والسيول، حيث يتم العمل بمشروع بمدينة الطور، بتكلفة 56 مليون جنيه، ومشروع آخر بوادي وتير، بتكلفة 255 مليوناً، حيث تم توفير التمويل اللازم من عدة وزارات، بالإضافة إلى المحافظة.

وكلف رئيس الوزراء وزير الموارد المائية والري بمتابعة أعمال الحماية من السيول يومياً، مع ضرورة التأكد من تطهير مخرات السيول.

ثم عرض محافظ شمال سيناء تقريراً عن الموقف الأمني بالمحافظة، وأعمال إخلاء الشريط الحدودي، وتعويض من تم إخلاؤهم، حيث أكد أن الجهود التي تقوم بها القوات المسلحة لمواجهة العناصر الإرهابية والإجرامية، أثرت إيجابياً على الوضع الأمني في المحافظة، مشيراً إلى أنه تم القبض على عدد من العناصر الإرهابية.

ثم قدم تقريراً آخر عن احتياجات المحافظة من الخدمات المختلفة، مع التأكيد على ضرورة زيادة خدمات الضمان الاجتماعي المقدمة للشرائح المستحقة، ووجه رئيس الوزراء بدراسة هذا التقرير، والعمل على تلبية مطالب أهالي محافظة شمال سيناء، مؤكداً أن المحافظات الحدودية لها وضع خاص يتطلب الاهتمام بها من مختلف الوزارات، ويجب أن تكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية لتنفيذ هذه المشروعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان