إعلان

محلب يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ''الهابيتات''

01:16 م الإثنين 08 ديسمبر 2014

رئيس الوزراء ابراهيم محلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الاثنين، الدكتور جوان كلوز، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ''الهابيتات'' نائب سكرتير عام الأمم المتحدة، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب، بالتعاون القائم حالياً بين منظمة ''الهابيتات'' ووزارة الإسكان، سواء في مجالات التخطيط العمراني، أو مشروعات المياه والصرف الصحي المختلفة، حيث هناك تعاون مشترك حالياً في تخطيط المدن الجديدة، ومنها العلمين الجديدة، وتطوير مخططات القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى التعاون في استخدامات التكنولوجيا الجديدة في المياه والصرف الصحي، وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي.

كما أشار رئيس الوزراء، في بيان صحفي اليوم الاثنين، إلى التعاون القائم حالياً بين ''الهابيتات'' والإسكان في الإعداد للمؤتمر الذي سيعقد بداية العام لمناقشة مخططات التنمية العمرانية في مصر، والمقترح الجديد لترسيم الحدود، حيث أكد المهندس إبراهيم محلب على ضرورة دعوة كبار المخططين وأساتذة التنمية العمرانية والاقتصادية، لطرح رؤاهم خلال هذا المؤتمر.

و قدم رئيس الوزراء ملخصاً عن برنامج الإسكان الاجتماعي، الذي تتبناه الحكومة حالياً، ''مشروع المليون وحدة''، والذي يستهدف توفير وحدات مدعمة لشريحة الشباب ومحدودي الدخل.

من جانبه أكد جوان كلوز، تقديم الدعم اللازم للحكومة المصرية في مختلف المشروعات التي يتم التعاون خلالها، وقدم الشكر على استضافة وزارة الإسكان لمكتب ''الهابيتات'' الخاص بالدول العربية بالقاهرة، مشيراً إلى حرصهم على استمرار التعاون في مشروعات جديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان