إعلان

وزير البحث العلمي يفتتح مبني بهندسة القاهرة يضع حلول مبتكرة لأزمة الإسكان

10:35 م الأحد 07 ديسمبر 2014

الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

افتتح الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي، اليوم الأحد، نموذجًا أولياً لمشروع بحثي بكلية الهندسة عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة أدوار يهدف إلى الوصول لحلول مبتكرة لمشكلة الإسكان في مصر من خلال استخدام نظم إنشائية ومواد بناء غير تقليدية، قامت الكلية بتخصيصه كمكتبة رقمية .

ورافق الوزير خلال الافتتاح كلًا من الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، والدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، والمهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المبنى تم إنشاؤه كتجربة عملية تدلل على إمكانية استخدام نظم جديد للإنشاء، حيث يحتوي على عناصر من الصلب الإنشائي خفيف الوزن، والذي يعطي كفاءة إنشائية عالية، كما أنه يصلح للحوائط والأسقف الأفقية أيضًا، ويمكن حملة باستخدام عمالة عادية دون استخدام آلات مكلفة.

وأضاف عبد الرحمن خلال تصريحات صحفية بالافتتاح، أنه من شأن هذا النظام البنائي حفظ تكلفة الأنشاء وتقليل الوقت، كما أنه يعتبر جهود ذاتيه لحل مشكلة الإسكان في مصر.

وأضح أن كلية الهندسة استطاعت عن طريق معاملها أن تقيس قدرة وكفاءة المباني ليس كنماذج فقط ولكن كمنشآت أيضًا، مؤكدًا ضرورة نشر هذا النوع من الإنشاءات بين المهندسين المعمارين والمقاولين وشركات البناء والتعمير.

وأشار عبد الرحمن إلى أن المكتبة الرقمية التي تم انشائها بهدا المبنى هي جزء من أعمال كلية الهندسة، والمعني الجديد للمكتبة الرقمية هى أنها تستطيع الاستغناء عن الأرفف والكتب الورقية، و تكون فقط عبر أجهزة الكمبيوتر، والتي تتيح للطالب التنقل عبر مكتبات العالم، وهي تعد نهضة تكونولجية كبيرة في الفترة الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان