إعلان

وزير الصحة : لابد من تغيير الصورة الذهنية للتمريض وعدم الإساءة للمهنة

03:25 م السبت 06 ديسمبر 2014

عادل عدوي وزير الصحة والسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى الجريتلي :

شهد عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، إطلاق حملة إعلامية لتحسين صورة التمريض في مصر تحت عنوان '' التمريض في عيون الدراما المصرية والإعلام ''، بمشاركة عدد من الإعلاميين المعروفين بالمجتمع المصري والفنانة صابرين، بالإضافة إلى مشاركة رؤساء النقابات المهنية.

وقال عدوي، في بيان صحفي، إن التمريض مهنة إنسانية لها طابع خاص ، وأن الفريق الطبي لا يكتمل بدون التمريض حيث لا يخلو أي قسم من أقسام المستشفيات من الممرضين أوالممرضات ، وأنهم عضو فعال وأساسي في المهن الطبية.

وطالب وزير الصحة، الإعلام بوسائله المختلفة بتوضيح الصورة الفعلية للتمريض وإثبات الدور الحقيقي له وعدم الإساءة للمهنة أو لأصحابها ، لما للمهنة من دور أساسي وفعال في تقديم الخدمات الطبية حيث يأتي في المرتبة الثانية بعد الأطباء، مؤكداً أن التمريض شهد تطوراً ملحوظاً في المناهج الدراسية الخاصة به.

وعلى هامش المؤتمر ، أكد وزير الصحة أنه ليس من المقبول ما لوحظ في الآونة الأخيرة عن تكرار بعض الأخطاء الطبية، مؤكداً أن الوزارة سوف تعمل جاهدة على تحسين وتطوير الأداء وعمل دورات تدريبية للعاملين بالقطاع الصحي من أطباء وتمريض وخلافه لتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى بما ينال رضاء جميع متلقي الخدمة الطبية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان