إعلان

مصر تدين الحادث الإرهابي على منزل السفير الإيراني باليمن

07:06 م الخميس 04 ديسمبر 2014

السفير بدر عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، الخميس الحادث الإرهابي الذي استهدف منزل السفير الإيراني بالعاصمة اليمنية صنعاء أمس الأربعاء والذي أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين.

وجدد عبد العاطي في بيان وصل مصراوي نسخة منه الخميس، إدانة مصر لظاهرة الإرهاب البغيضة في اي بقعة في العالم، وضرورة التحرك المشترك لمواجهتها. وتضافر جهود المجتمع الدولي لمواجهتها والقضاء عليها.

كما جدد المتحدث مطالبة مصر لجميع أبناء الشعب اليمني بالارتقاء إلى مستوي التحديات الخطيرة التي تواجهه، وأن يلتفوا حول وطنهم للعمل على صيانة وحدته وصياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم، والإسراع بإخراج البلد من الوضع المتأزم وتحقيق الاستقرار والسلام في ربوع اليمن بما يصون وحدته واستقلاله.

وأعلنت جماعة أنصار الشريعة في اليمن والتابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مساء الأربعاء تبنيها تفجير منزل السفير الإيراني في العاصمة صنعاء.

وأشارت الجماعة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى سقوط قتلى بينهم إيرانيون إثر تفجير سيارة مفخخة كانت مركونة بجوار منزل السفير الإيراني.

وأكدت الجماعة أن"المجاهدين"استطاعوا ركن السيارة المفخخة بجوار المنزل الكائن بالقرب من مقر جهاز الأمن السياسي بالحي الدبلوماسي فى شارع حدة بصنعاء ، على الرغم من الاجراءات الامنية المشددة التي تفرضها قوات النظام اليمني واللجان الشعبية "الحوثية".

وأوضحت جماعة أنصار الشريعة أن الانفجار كان ضخما للغاية وأدى إلى تحطم نوافذ المنازل المجاورة والمملوكة لدبلوماسيين ومسئولين في النظام اليمني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان