إعلان

أسامة الشيخ: ديون ماسبيرو بلغت 21 مليار جنيه

12:20 ص الخميس 04 ديسمبر 2014

أسامة الشيخ الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال أسامة الشيخ، الرئيس الأسبق لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، إنه يرفض كلمة ''هيكلة'' لاتحاد الإذاعة والتلفزيون، ولابد من استبدالها بـ ''التطوير'' بها ، ويكون هذا التطوير مدروساً بحيث يأتى من خلاله عائد اقتصادي جيد دون الإضرار بأحد أو المساس بمستقبل أى شخص يعمل بمبنى ماسبيرو.

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج ''الحدث المصري'' المذاع على فضائية ''العربية الحدث''، الأربعاء، '' هناك رغبة في التطوير لكن لا توجد إرادة سياسية لتطوير ماسبيرو ، فخسائر الاتحاد مستمرة ووصلت العام الحالى إلى 4.28 مليار جنية يفرض علينا خوض معركة قومية وطنية للنهوض بالتليفزيون الرسمى وعودته للساحة التنافسية من جديد ، مشيراً إلى أننا جميعاً من أبناء ماسبيرو وتربينا عليه لدوره المهم فى صناعة الوعى والأمل.

وأشار إلى أن ديون اتحاد الإذاعة والتلفزيون بلغت هذا العام  21 مليار جنية ، موضحاً أن مشكلة الاتحاد تتمثل فى نقص التمويل ووجود عمالة كبيرة معظمها ضعيف وهيكل إدارى مشوه وسوء توزيع للموازنة المخصصة له ، بالإضافة إلى أن التشريعات الإعلامية قديمة وتحتاج إلى تعديل .

وأكد على أنه لابد من تحديد ما إذا كان اتحاد الاذاعة والتليفزيون قطاع خدمى أم تجارى ، لافتاً إلى أن البنية الأساسية لاتحاد التلفزيون متهالكة وتحتاج للتطوير ومواكبة التكنولوجيا الحديثة ، قائلاً : أبناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون هم الذين ساهموا بشكل كبير فى نهضة القنوات الخاصة.

وأوضح أن هناك 34  ألف موظف يعمل في اتحاد الإذاعة والتلفزيون ، فى الوقت نفسه لا يزيد عائد إعلانات ماسبيرو عن 20 مليون جنية فى العام ، وهو ما يفرض علينا استعادة ماسبيرو للمشاهدين وهذا مرتبط تقديم مادة إعلامية جديدة ومتميزة يستطيع التليفزيون المصرى من خلالها منافسة الفضائيات الخاصة، ويكون به أدوات جذب للإعلانات.

وتابع أن اتحاد الإذاعة والتلفزيون يحتاج إلى ضخ دم جديدة الشباب الكفء من الخرجين وشباب الإعلاميين وليس من الإداريين ، مقترحاً نقل القنوات الأرضية إلى التردد الرقمي وبالتالي سيكون لدينا ترددات فائضة كثيرة تستوعب هذا العدد الكبير من العاملين بماسبيرو.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان