إعلان

البلتاجي: نسعى لتخفيض أسعار اللحوم.. وزراعة 3.3 مليون فدان بالقمح

10:12 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة تستهدف النهوض بالثروة الحيوانية، موضحًا أن ذلك يتم من خلال تحسين السلالات المصرية من الجاموس والماعز بما يحقق تخفيض أسعار اللحوم في الأسواق لزيادة المعروض من الأسماك.

وأشار البلتاجي –خلال جولته في محافظة البحيرة- اليوم الاثنين، إلى أن مشروع تطوير الري الحقلي يستهدف توفير مياه الري اللازمة لتنفيذ خطة الدولة في التوسع الأفقي فى المستقبل- وترشيد استهلاك المياه موضحا أن المشروع يحسن من خواص التربة ويحقق زيادة في انتاجية المحاصيل الزراعية ويقلل من تلوث المجاري المائية.


ولفت الوزير إلي أن الدولة تستهدف زراعة 3.3 مليون فدان خلال موسم زراعة القمح الموسم الحالي وزيادة المتوسط العام من انتاجية المحصول من خلال الاستفادة من نماذج الحقول الإرشادية بمختلف المحافظات لزيادة الإنتاج الكلي لمصر من القمح لتقليل الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك من القمح .

و قام البلتاجي صباح اليوم بتفقد عدة مشروعات زراعية و تنموية بمحافظة البحيرة بدأها بزيارة المركز الدولى للتنمية الريفية ومركز التلقيح الصناعى بمشروع التنمية الريفية بغرب النوبارية و معامل تحليل التربة .

وتفقد البلتاجي مشروع الأنشطة الإنتاجية للسيدات المنتفعات بالاراضى الجديدة بمشروع التنمية والتدريب التعاوني لتدريب الخريجين والمنتفعين من القرى الجديدة في مناطق البستان وبنجر السكر والفيوم و الاسماعيلية و كفر الشيخ ووادى الصعايدة بأسوان و شمال سيناء على صناعة السجاد اليدوى و تربية البط و الارانب و إنشاء مشروعات صغيرة ومنحهم قروضاً تتراوح من 5000 الى 10000 جنيهاً بفائدة سنوية 7,5%، كما قام بزيارة مشروع الارانب النيوزلاندى بالتعاون مع القطاع الخاص والذى يزيد دخل للفلاح من تربية الارانب حيث متوسط الانتاج من 8 : 18 ارنب فى الشهر من الأنواع عالية الإنتاج .

وقام البلتاجي بزيارة المجمع الزراعى المتكامل بمنطقة مريوط، حيث فاجأ الوزير والمحافظ العاملين بالمجمع وقاما بتفقد المجمع والمرور على منشأته و مبانيه- وقد أبدى استيائه من الإهمال وقرر أنه سيتم إتخاذ إجراءات مشددة لمحاسبة المتسببين في هذا الإهمال في موقع المشروع .

وزار الوزير قرية '' اليشع '' التابعة لقرية طيبة و قام بزيارة مزارع الإنتاج الحيواني والألبان، حيث شاهد الإنتاج المتميز من الماعز الدمشقى والجاموس وأفضل السلالات من الأبقار الفريزيان المهجنة من سلالات مصرية والتى تعطى انتاجية عالية في الالبان و أوزان كبيرة.

وتفقد قرية صلاح العبد بمشروع التنمية الريفية للانتاج النباتى و الحيوانى و تفقد مع السيد المحافظ مواقع الانتاج النباتى و مشروع الانشطة الزراعية .وقد تحدث سيادته مع المستفيدين والمنتفعين من الخريجين في هذه القرى للوقوف على مشاكلهم، وقام بزيارة المركز الفنى الارشادي ومصنع البوليمر(بقرية عبد المنعم رياض ) لمحسنات التربة والذى أهدته اليابان إلى مصر ويساعد المنتج منه في تحسين خواص التربة في امتصاص المياه.

وأشاد البلتاجي في الجولة الميدانية مع محافظ البحيرة بما رآه من مشروعات لإنتاج الأرانب والإنتاج الحيواني ومعمل تحليل التربة ومشروعات الأنشطة الزراعية بمحافظة البحيرة .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان