إعلان

الأعلى للجامعات يمنع الدعاية الانتخابية داخل الحرم

07:51 م الأحد 28 ديسمبر 2014

شيخ الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، في اجتماعه بمشيخة الأزهر، أنه لن يتم السماح باستخدام الدعاية الانتخابية بالجامعات لأي حزب أو فرد، وأن موقف الجامعات هو الحياد التام بين الجميع مع حق كل فرد في المشاركة خارج الجامعة.

وناقش الاجتماع الانتخابات الطلابية والتي سوف تجرى في الفصل الثاني، مؤكدًا أهمية هذه الانتخابات وضرورة استعداد الجامعات لها، وأن توليها كافة أوجه الاهتمام حتى يكون لدينا اتحادات طلابية قوية تشارك في تحمل المسئولية.

وتناول المجلس مشروع قانون المستشفيات الجامعية، مؤكدًا أنه لا خصخصة للمستشفيات الجامعية، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يهدف إلى الارتقاء بالمستشفيات الجامعية وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، حيث تقدم هذه المستشفيات خدمة علاجية وعمليات لقرابة 16 مليون مواطن معظمهم من محدودي الدخل.، وأنه لن يتم اعتماد القانون إلا بعد مناقشته.

وأكد المجلس على تطوير أساليب جذب الطلاب الوافدين للدراسة في مصر، واستعرضت المجلس تجارب بعض الدول والاستفادة من خبراتها في تطوير أساليب القبول، مع وضع آليات جديدة تساهم في مضاعفة الأعداد على مدار السنوات القادمة.

وافق المجلس على تكليف جامعة قناة السويس بتنظيم أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر خلال الاجازة الصيفية عام2015 ، وتنظيم أسبوع الفتيات بجامعة المنصورة، وأسبوع شباب المدن الجامعية فى سوهاج وأسبوع الكليات المتخصصة بجامعة المنيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان