إعلان

بدء مؤتمر التحكيم الدولي لفض المنازعات

11:39 ص الأحد 28 ديسمبر 2014

سامح عاشور نقيب المحامين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

بدأ، منذ قليل، المؤتمر الأول للاتحاد العربي للتحكيم الدولي بالتعاون مع اتحاد المحامين العرب، برئاسة سامح عاشور، تحت عنوان ''الوسائل البديلة للقضاء لفض المنازعات''، والمنعقد حاليا بقاعة مؤتمرات فندق الماسة بمدينة نصر، بحضور يعقوب عبد المحسن الصالح، وزير العدل الكويتي.

ويناقش المؤتمر الوسائل البديلة للقضاء لفض المنازعات ''التحكيم والتفاوض والوساطة والصلح والتوفيق'' ومفهوم الوسائل البديلة للقضاء وتطويرها وأنواع تلك الوسائل ومبررات الأخذ بها.

ويتناول المؤتمر مفهوم التحكيم وأنواعه وتشكيل هيئات التحكيم والقانون الواجب تطبيقه في المنازعات والنظام العام وأثره في التحكيم وإشكالية امتداد شرط التحكيم وتطبيقاته، ودور التفاوض والصلح في فض المنازعات، وقدرة الوسائل البديلة على حل المنازعات.

ويشارك في المؤتمر-الذي يستمر لمدة يومين -سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، وعدد من المحامين المصريين والعرب من مختلف الدول العربية والخليجية.

وتغيب وزير العدل المصري المستشار محفوظ صابر، عن حضور المؤتمر؛ بسبب سفره إلى محافظة أسوان لزيارته المستشار محمد عبد الفتاح، مدير نيابة نصر النوبة، بمستشفى أسوان الجامعي، بعد تعرضه لحادث سير، يوم الخميس الماضي، أودى بحياة زوجته ونجليه، كما تغيب المستشار محمد عبد الكريم عيسى، نائب وزير العدل، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، عن الحضور أيضا.

ويعد هذا المؤتمر خطوة مهمة في حل المنازعات بين المستثمرين بعيدًا عن الساحات القضائية، والسرعة في إنجازها لجذب الاستثمار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان