إعلان

7 صور ترصد آثار انفجار ''المصل واللقاح''

10:52 ص الأحد 28 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

تصوير - نادر نبيل:

وقع صباح اليوم الاحد، انفجار بمبنى ملحق بـ ''المصل واللقاح'' بمنطقة الدقي، وقامت خبراء المفرقعات، بتمشيط المنطقة لكشف ملابسات انفجار أحد المبانى الملحقة به.

فيما وصل عدد من قيادات وزارة الداخلية، وتشير الاحصائيات بإصابة 5 أشخاص، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الجيزة بالعجوزة.

وكشفت مصادر بإدارة الحماية المدنية أن انفجار مبني المصل واللقاح، ناتج عن انفجار خط أنابيب غاز داخل مصنع الكاب للأدوية بالمبنى، مما أشعل النيران فى طوابق المبنى الثلاث، ووقوع عدد من الإصابات بين العاملين فى المصنع.

كان شهود عيان سمعوا قبل قليل دوي انفجار بالقرب من مبني مقر المصل واللقاح في الدقي، وعلي الفور أبلغ الأهالي قوات الحماية المدنية والتي انتقلت بالفعل ودفعت بـ 6 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على ألسنة اللهب المتصاعدة.

وقال مصدر مسؤول بمبني المصل واللقاح، إن الانفجار الذي وقع من قليل، ناتج عن انفجار خزان الغاز بمبني تابع لشركة ايكاب للأدوية، مشير الي أن تم السيطرة الكاملة على الانفجار من قبل أفراد الحماية المدنية.

وأفادت وزارة الصحة، بنقل مصابي تفجير خزان الغاز بمبنى تابع للمصل واللقاح تستأجره شريكه إيكاب إلى مستشفى العجوزة.

وأشارت الوزارة عبر بيان رسمي صادر عنها، منذ قليل، إلى اصابة ٥ حالات تم نقل أربع مصابين الى مستشفى العجوزة وحالتهم مستقرة، ومصاب تم تحويله من مستشفى ٦ أكتوبر للتأمين الصحي الى مستشفى الحلمية العسكري، حيث يعاني من حروق شديدة وكسر بعظمة الفخذ وحالته غير مستقرة، وجاري متابعة الوضع الصحي للمصابين ولم ينتج عن الحادث أي حالات وفاة حتى الآن.

ومن جانبها أشارت هيئة المصل واللقاح، إلى استمرار العمل بمركز التطعيمات الرئيسي ومركز خدمات نقل الدم والعيادات وصيدلية المصل واللقاح والمراكز الطبية الخدمية الاخرى بالمقر الرئيسي بالمصل واللقاح بالعجوزة ولا تأثير لحادث الحريق على سير العمل.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان