إعلان

الاثنين.. انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح

04:45 م السبت 27 ديسمبر 2014

الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

يرعى الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بعد غد الإثنين انطلاق الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح والتى ينظمها مركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة.

وصرح الدكتور حمادة أسعد رئيس الحملة القومية للقمح بأن محصول القمح هو المحصول الرئيسى، الذى تعتمد مصر عليه لتوفير رغيف العيش ، لافتا إلى أنه من الضرورى الاهتمام به وتوفير كل الإمكانيات للحصول على أعلى إنتاجية للفدان.

واكد أسعد ان الابحاث العملية التى يقدمها المركز نجحت في مقاومة العديد من الآفات التى تهدد القمح وزيادة العائد فى كل مراحل الزراعة والحصاد والانتاج والتوزيع والتخزين والتصنيع..

في الوقت نفسه كشفت وزارة الزراعة عن وصول الحقول الإرشادية لزراعة القمح إلى رقم قياسى خلال العام الجارى حيث بلغت أكثر من سبعة آلاف حقل مما يتيح نقل الممارسات وحزم التوصيات الفنية بسهولة إلي جميع مزارعي القمح.

وأشارت الوزارة إلى أن المساحة المنزرعة بالقمح تجاوزت 3 ملايين فدان في أغلب المحافظات وتعد الشرقية والبحيرة والدقهلية أكبر المحافظات زراعة للقمح.

وتسعى الوزارة إلى تشجيع الفلاحين على زراعة القمح من خلال توفير كافة مقومات الإنتاج والإرشاد وضمان سعر مجز وهو 420 جنيها للاردب وهو أعلى من السعر العالمى وذلك في إطار خطة الوزارة لزيادة نسبة الاكتفاء الذاتى من هذا المحصول الاستراتيجى .

كما تهدف الوزارة الى تحقيق إنتاجية عالية من محصول القمح بتنفيذ 5000 حقل إرشادي في جميع قري مصر، فضلاً عن 2100 حقل ضمن الحملة القومية للمحصول القمح، و200 حقل إرشادي بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني.

وطالب الوزارة من الفلاحين توريد اكبر كمية من القمح للحكومة، معربة عن استعدادها لتوفير التقاوى التى يحتاجون إليها ، دون حاجة لتخزينها في وقت مبكر ، وذلك فى ظل حاجة البلاد لتوفير نسبة 60% بما يعادل 9 ملايين طن من احتياجاتنا من القمح البالغة نحو 16 مليون طن خلال 2015.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان