إعلان

مستشفيات جامعة القاهرة استقبلت 108 ألف مريض خلال شهر نوفمبر

01:31 م السبت 27 ديسمبر 2014

الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

استعرض الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، تقرير أداء مستشفيات الجامعة عن شهر نوفمبر 2014، وذلك فى إطار المتابعة الدورية لأداء مستشفيات جامعة القاهرة، ومن خلال الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، حيث استعرض التقرير حجم الخدمات المقدمة للمواطنين ونوعيتها وطرق تقديمها والوصول إلى بيانات، وأرقام تستهدف تفعيل خطة الجامعة للتطوير المستمر لأداء كافة المستشفيات التابعة لجامعة القاهرة.

وأعلن الدكتور جابر نصار، أن تقرير شهر نوفمبر 2014، تضمن إحصائيات وأرقام عن علاج المواطنين خلال هذا الشهر بمستشفيات جامعة القاهرة، المنيل الجامعي، والأمراض الباطنة، والطوارئ، والأطفال بالمنيرة، والأطفال الياباني، ومركز الطب الوقائي، والنساء والتوليد، ومركز علاج الأورام، ومركز القصور الكلوي، ومركز الرعاية الحرجة ''الوحدة الأولى''، ومركز الكلى، ومستشفى الطب النفسي، ومكافحة الإدمان، ومركز السموم، والمنيل التخصصي.

وكشف التقرير أن إجمالي حالات الاستقبال والطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة خلال شهرنوفمبر2014، بلغت 34 ألفا و124 حالة موزعة على مختلف أقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفيات الجامعة.


كما أوضح التقرير أن أعداد المواطنين المترددين على العيادات الخارجية لمستشفيات الجامعة خلال نفس الشهر لإجراء الكشف الطبي والفحوصات بلغت 108 ألفًا و956 حالة، بزيادة نحو 16 ألفا عن الشهر السابق له.

وأظهر التقرير أن إجمالي مرضى الدخول خلال شهرنوفمبر2014، بلغ 18 ألفًا و728 مريضًا في الأقسام الداخلية بمستشفيات المنيل الجامعي، والنساء والتوليد، والأطفال أبو الريش بالمنيرة، والاطفال الياباني، والأمراض الباطنة، والطوارئ، ومركز القصور الكلوي، ومركز علاج الأورام، ومركز السموم القومي، ورعاية العمليات، والطب النفسي، والمنيل التخصصي، ومركز الكلى، ومركز رعاية الحالات الحرجة ''الوحدة الأولى''، بزياد نحو 1200 مريضا عن الشهر السابق له.

وبلغت حالات الرعايات الحرجة والمتوسطة والطوارئ خلال شهرنوفمبر347 حالة بمستشفى المنيل الجامعي، و141 بمستشفى الاستقبال والطوارئ، و45 بمستشفى النساء والتوليد، و387 بمركز الحالات الحرجة ''الوحدة الأولى''، و59 بمستشفى الأمراض الباطنة، و357 بمستشفى الأطفال الياباني، و28 بمستشفى الأطفال بالمنيرة، و237 بمستشفى المنيل التخصصي. وبلغت حالات دخول الأطفال المبتسرين بمستشفيات الأطفال والنساء والتوليد 140 حالة.

وأوضح التقرير أن العمليات الجراحية التي أجريت بمستشفيات جامعة القاهرة خلال شهر نوفمبر 2014، بلغت 9 آلاف و112 عملية جراحية، بما يزيد عن الشهر السابق له بأكثر من 3 آلاف عملية.

وبلغت حالات الغسيل الكلوي، 3 آلاف و511 حالة. وخلال نفس الشهر أجريت للمرضى من الموطنين المترددين على مستشفيات جامعة القاهرة 6 آلاف و951 أشعة بالموجات الصوتية، و3 آلاف و382 منظارا تشخيصيا، و47 ألف و942 أشعة عادية، و3 آلاف و61 أشعة مقطعية، و644 أشعة رنين مغناطيسي، 942 أشعة علاجية للأورام، إلى جانب عمل 556 حالة رسم مخ، و303 رسم عضلات.

وأوضح التقرير أن هناك زيادة ملحوظة في حجم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال شهر نوفمبر2014، بالمقارنة بالشهر الذى سبقه في جميع المستشفيات والأقسام.

وأعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن اجتماع مجلس الجامعة يوم الأثنين 29 ديسمبر 2014 سيناقش ضمن جدول أعماله، أوضاع مستشفيات الجامعة وآليات دفع خطط التطوير التى تستهدف تقديم خدمات علاجية أفضل للمواطنين ،وذلك بحضور عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات الجامعية.

وأضاف نصار، أن منظومة المستشفيات الجامعية طرأ عليها تحسن واضح خلال الفترة الماضية على الرغم من أن مستشفيات الجامعة تقدم 95% من خدماتها الطبية بالمجان، بما فى ذلك عمليات القلب المفتوح. وأكد أن أي مستشفى لا يمكنها رفض طلب خدمة علاجية لأى مواطن على الرغم من زيادة حجم طالبي الخدمة العلاجية من المواطنين من مختلف أنحاء مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان